0 تصويتات
72 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي الأسباب التي تجعل الطفل يكتسب اللامبالاة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الأسباب التي تجعل الطفل يكتسب اللامبالاة؟

الإهمال: يحتاج الطفل خلال نشأته للكثير من الاهتمام والحب من الأم والأب على حد السواء، وتعرضه للحرمان الشديد أو الإهمال يجعله يدخل في حالة من اللامبالاة على الرغم من صغر سنه لأنها حالة وجدانية سلوكية.

تعرض الطفل للانتقاد الدائم: تكليف الطفل بالقيام ببعض المهام الصغيرة التي تناسب سنه أو القيام بواجبات منزلية قد لا يمنح الأمهات النتيجة المتوقعة مما يجعله عرضة للانتقاد المتواصل مما يؤثر على ثقته بنفسه ويجعله يدخل في حالة من الكسل وفقدان الحماس تجاه القيام بأي عمل يوجه له وتتوسع هذه الحالة حتى تجعل الطفل يدخل في حالة تام من العزلة واللامبالاة العميقة.

أسرة متشتة: تلعب الأسرة دور كبير في تغذية سلوك اللامبالاة عند الطفل في سن صغيرة، فهو يراقب تصرفات المحيطين به ويتأثر بهم بشكل لاإرادي مما يجعله يملك أغلب الصفات والطباع الموجود في الأسرة. 

الاضطرابات النفسية: تعرض الطفل لبعض المواقف المؤلمة (فقدان أحد أفراد الأسرة)، الضغط النفسي الشديد، الفشل والإحباط يجعله يصاب ببعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب واللامبالاة.

أسباب عضوية: قد تكن حالة اللامبالاة نتيجة بعض الأعراض البدنية التي تجعل الطفل في حالة خمول مثل التعب العام، نقص الفيتامينات، الإرهاق أو الإصابة ببعض الاضطرابات العقلية.

اسئلة متعلقة

...