1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف يمكن حماية كبار السن من المخاطر النفسية للعزلة والحجر

الاجابة

يستمر وباء فيروس كورونا المستجد حتى يومنا هذا ، ومعه تظل قلقًا من زيادة معدلات الإصابة ، خاصة بين كبار السن. على الرغم من أن جميع الفئات العمرية معرضة لخطر الإصابة بالفيروس ، إلا أن كبار السن هم الأكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة للمرض ، والتي قد تؤدي إلى الوفاة لا قدر الله. ولهذا تنصح منظمة الصحة العالمية بإيلاء اهتمام خاص لكبار السن ، وخاصة لمن يعيشون بمفردهم ، والذين يعانون من أمراض مزمنة ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم والحفاظ على صحتهم ، خاصةً. لأنه مع فترة العزلة الطويلة والملل والميل إلى التساهل وإهمال التدابير الوقائية يمكن أن تتسرب.

* ما المقصود بكبار السن؟

يشير كبار السن إلى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ؛ وتشير الإحصائيات إلى أن من تزيد أعمارهم عن 65 عامًا يمثلون حوالي 72.5٪ من إجمالي الوفيات بسبب مضاعفات المرض ، وتمثل الفئة العمرية 45 إلى 64 عامًا 23.1٪ من إجمالي الوفيات.
ويجب على أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا توخي الحذر بشكل خاص ، حيث ترتفع معدلات الوفيات إلى 15 ٪ من إجمالي عدد الحالات في هذه الفئة العمرية.

كيف نحمي كبار السن من المخاطر النفسية والعقلية الناجمة عن العزلة الاجتماعية؟

على الرغم من أن العزلة الاجتماعية هي واحدة من أكثر الوسائل فعالية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا ، فقد تم ربط العزلة أو التباعد الاجتماعي بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب لدى كبار السن ، مما قد يؤدي بدوره إلى ضعف الصحة. جهاز المناعة وزيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا. . لذا ضع ذلك في الاعتبار خلال هذه الفترة وابحث عن طرق للمساعدة في إبقائهم مشغولين والشعور بالاتصال والتواصل.
يجب أن يكون أفراد الأسرة على اتصال دائم بأقاربهم المسنين والجيران من خلال المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو ، ومشاركة الأحداث والتطورات اليومية معهم.
من الممكن أيضًا القيام بزيارات منزلية منتظمة للمسنين ، وخاصة أولئك الذين يعيشون بمفردهم ، لمراقبتهم والحفاظ على مسافة آمنة. يمكن طمأنتهم والمساعدة في تلبية احتياجاتهم دون دخول المنزل لتجنب إرهاق أنفسهم في تنظيفه بمجرد انتهاء الزيارة.
ساعد أفراد عائلتك الأكبر سناً في ممارسة هواية يرغبون في قضاء الوقت فيها ، مثل الخياطة أو الطهي أو القراءة أو الكتابة.
يمكن أن تساعد مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الراديو (الترفيه) في تخفيف مشاعر القلق.
يمكن لكبار السن المشاركة في مجموعات الدعم المختلفة المتوفرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، والتي تساعدهم على مشاركة مشاعرهم ومشاكلهم ، وتزويدهم بالنصائح والنصائح المناسبة.
يساعد القيام ببعض التمارين البسيطة على تحسين الحالة المزاجية وتحسين الصحة البدنية.
يمكن أن يساعد تربية حيوان أليف في التخفيف من الشعور بالوحدة ، مع الأخذ في الاعتبار أن فيروس كورونا المستجد لم يثبت بعد أنه ينتقل من الحيوانات الأليفة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 79 مشاهدات
سُئل يناير 28، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Gamalo (225k نقاط)
...