1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

تعرف على فوائد فيتامين E الكاملة

الاجابة

* فوائد فيتامين هـ
أولاً: يستخدم بفاعلية في الحالات التالية:
اختلاج الحركة
وهي حالة وراثية تؤثر على حركة الجسم. يتسبب اضطراب الحركة الوراثي المسمى ترنح في نقص حاد في فيتامين هـ ، وتستخدم مكملات فيتامين هـ كجزء من علاج الرنح.
نقص فيتامين هـ
إن تناول فيتامين هـ فعال في الوقاية من نقص فيتامين هـ وعلاجه.


ثانيًا: الظروف الصحية التي تفيد فيتامين هـ:
مرض الزهايمر
تشير بعض الأبحاث الأولية إلى أن تناول النظام الغذائي بفيتامين E كان مرتبطًا بانخفاض فرصة الإصابة بمرض الزهايمر. لكن لا توافق جميع الأبحاث على ذلك ، لأن تناول مكملات فيتامين هـ لا يمنع ظهور مرض الزهايمر.

 

فقر الدم مرض مزمن
في هذا المرض ، يعاني المرضى من "فقر الدم بسبب الأمراض المزمنة" ، حيث تنخفض مستويات خلايا الدم الحمراء لدى الأشخاص الذين عانوا منه لفترة طويلة ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناولهم لفيتامين E يحسن استجابتهم لعقار الإريثروبويتين ، الذي يستخدم كعلاج لفقر الدم ويؤثر على إنتاج خلايا الدم الحمراء لدى البالغين والأطفال عند غسيل الكلى.

ثلاسيميا بيتا
قد يفيد تناول فيتامين هـ الأطفال المصابين باضطراب في الدم يسمى "ثلاسيميا بيتا".

يتم تسريب الدواء عن طريق الوريد إلى الجلد والأنسجة المحيطة.
يبدو أن تطبيق فيتامين E على الجلد مع ثنائي ميثيل سلفوكسيد فعال في علاج تسرب العلاج الكيميائي إلى الأنسجة المحيطة.

عسر الطمث
يمكن أن يساعد تناول فيتامين (هـ) لمدة يومين قبل النزيف ولمدة 3 أيام بعد بدء النزيف في تقليل الألم وتقليل فقدان دم الحيض. يمكن أن يساعد تناول فيتامين هـ مع زيت السمك في تقليل الألم أكثر من تناول الفيتامين وحده.

تصلب الكبيبات
إنه تندب أو تصلب الأوعية الدموية في الكلى. هناك بعض الأدلة على أن تناول فيتامين هـ قد يحسن وظائف الكلى لدى الأطفال المصابين بالتصلب الكبيبي.

فقر دم الفاصوليا (نقص G6PD)
تظهر بعض الأبحاث فوائد فيتامين E إذا تم تناوله عن طريق الفم ، بمفرده أو مع السيلينيوم ، للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم في الفاصوليا.

الورم الحبيبي الحلقي
وهو نوع من تقرحات الجلد غير السرطانية. يبدو أن تطبيق فيتامين هـ على الجلد يزيل تقرحات الجلد التي تسمى الأورام الحبيبية.

مرض هنتنغتون
وهو اضطراب وراثي في ​​الدماغ يؤثر على الحركات والعواطف والتفكير. يمكن لفيتامين E الطبيعي (RRR-alpha-tocopherol) تحسين الأعراض لدى الأشخاص المصابين بداء هنتنغتون المبكر. ومع ذلك ، لا يبدو أنه يساعد الأشخاص المصابين بمرض أكثر تقدمًا.

نزيف في أو حول بطينات الدماغ.
البطينات هي مناطق مليئة بالسوائل في الدماغ ، وتظهر بعض الأبحاث أن إعطاء فيتامين E عن طريق الفم للأطفال الخدج يمكن أن يقلل من خطر النزيف في الدماغ. لكن إعطاء جرعات عالية من فيتامين (هـ) قد يزيد من خطر الإصابة بعدوى خطيرة في الدم (تسمم الدم البكتيري) لدى هؤلاء الأطفال.

عقم الذكور
من فوائد فيتامين هـ عند تناوله عن طريق الفم أنه يحسن معدلات الحمل للنساء المتزوجات من رجال يعانون من مشاكل في الخصوبة. لكن لا يبدو أن تناول جرعات عالية من فيتامين (هـ) مع فيتامين (ج) يوفر نفس الفوائد.

تحمل أو المقاومة للنترات
أظهر العلاج بفيتامين E فائدة منخفضة لدى الأشخاص الذين يعانون من مقاومة أو تحمل النترات ، وهي حالة تحدث عند استخدام النترات يوميًا.

إلتهاب كبد دهني غير كحولي
يبدو أن تناول فيتامين (هـ) يوميًا يحسن الالتهاب وتراكم الدهون في الكبد لهذا النوع من أمراض الكبد لدى البالغين والأطفال.

مرض باركنسون أو مرض باركنسون
قد يكون الأشخاص الذين يحصلون على المزيد من فيتامين (هـ) في نظامهم الغذائي أقل عرضة للإصابة بمرض باركنسون. ومع ذلك ، لا يبدو أن تناول مكملات فيتامين (هـ) مفيد للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالفعل بمرض باركنسون.

التعافي من جراحة العيون بالليزر
يبدو أن تناول جرعات عالية من فيتامين أ يوميًا مع فيتامين هـ (ألفا توكوفيرل نيكوتينات) يحسن الشفاء والرؤية لدى الأشخاص الذين يخضعون لجراحة العيون بالليزر.

متلازمة ما قبل الحيض
يبدو أن تناول فيتامين هـ يقلل من القلق والاكتئاب لدى بعض النساء المصابات بمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

الأداء البدني عند كبار السن
تشير الأبحاث إلى أن زيادة تناول فيتامين هـ يرتبط بتحسين الأداء البدني وقوة العضلات لدى كبار السن.

ندبات في الأنسجة نتيجة العلاج الإشعاعي
يبدو أن تناول فيتامين E مع عقار البنتوكسيفيلين يعالج الندبات الناتجة عن الإشعاع. ومع ذلك ، لا يبدو أن تناول فيتامين (هـ) بمفرده فعال.

التهاب المفصل الروماتويدي
يعتبر تناول فيتامين هـ مع علاج الالتهاب أفضل من العلاج القياسي وحده في تقليل الألم لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

تشمس
إن تناول جرعات عالية من فيتامين هـ عن طريق الفم مع فيتامين ج يقي من التهاب الجلد بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو ضربة الشمس. ومع ذلك ، فإن فيتامين (هـ) وحده لا يقدم نفس الفائدة. يوفر تطبيق فيتامين هـ على الجلد ، إلى جانب فيتامين سي والميلاتونين ، بعض الحماية عند استخدامه قبل التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

خلل الحركة المتأخر
في كثير من الأحيان ، يحدث اضطراب الحركة بسبب الأدوية المضادة للذهان. يبدو أن تناول فيتامين هـ يحسن الأعراض. ومع ذلك ، تشير بعض الأبحاث الأخرى إلى أنه لا يحسن الأعراض ، ولكن يمكن أن يمنع الأعراض من التفاقم.

التهاب القزحية
يبدو أن تناول فيتامين (هـ) مع فيتامين (ج) يحسن الرؤية ، لكنه لا يقلل التورم لدى الأشخاص المصابين بالتهاب قزحية العين.

ثالثًا: الحالات التي لم يثبت فيها فائدة فيتامين هـ:
هناك بعض الحالات التي توجد فيها فائدة مشتركة لفيتامين (هـ) ، وذلك لوجود بعض الدراسات الصغيرة التي تدعمه ، بينما لم تثبت هذه الفائدة بعد ، ومنها:

  1. التنكس البقعي المرتبط بالعمر. تشير معظم الأبحاث إلى أن تناول فيتامين (هـ) بمفرده أو مع مضادات الأكسدة الأخرى غير فعال في منع أو علاج فقدان البصر المرتبط بالعمر.
  2. ALS .. تشير الأبحاث إلى أن تناول فيتامين إي (ألفا توكوفيرول) مع الأدوية التقليدية للمرض لا يؤثر على الوظيفة أو يزيد من معدلات البقاء على قيد الحياة مقارنة بالأدوية التقليدية وحدها.
  3. الذبحة الصدرية. قد يكون لتناول فيتامين هـ بعض التأثير على وظائف الأوعية الدموية ، ولكن لا يبدو أنه يقلل من آلام الصدر المرتبطة بالذبحة الصدرية.
  4. تصلب الشرايين لا يبدو أن هناك فائدة من تناول فيتامين إي عن طريق الفم لمنع تطور تصلب الشرايين. ومع ذلك ، هناك أدلة أولية على أن تناول فيتامين هـ وفيتامين ج قد يساعد في منع تطور تصلب الشرايين لدى الرجال.
  5. الأكزيما (التهاب الجلد التأتبي). تشير الأبحاث إلى أن تناول فيتامين E ، بمفرده أو مع السيلينيوم ، لا يحسن أعراض الأكزيما.

اسئلة متعلقة

...