0 تصويتات
48 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

جهاز مطوّر لمراقبة أداء المعدة تابع التفاصيل

الاجابة

طورت مجموعة من الباحثين الأمريكيين طريقة جديدة لرصد "النشاط الكهربائي للعضلات في المعدة" بحيث يمكن تتبعه في غضون أربع وعشرين ساعة للشخص دون الاضطرار إلى إزعاج المريض عن طريق إدخال أنابيب وأسلاك عبر الأنف وفي تجويف المعدة.

تستخدم هذه الطريقة الجديدة نظامًا يمكن ارتداؤه لمراقبة نشاط المعدة بشكل مستمر ومرتبط بتطبيق خاص في الهاتف المحمول الخاص بالمريض ، مما يسمح للأطباء بمقارنة جودة وكثافة التغييرات في النشاط الكهربائي لعضلة المعدة مع أي أنشطة يقوم بها المريض طوال الوقت. اليوم ، مثل تناول الطعام وشرب السوائل الباردة والساخنة والنوم وممارسة الأنشطة الرياضية وغيرها من أنشطة الحياة اليومية.

مراقب

وبحسب ما تم نشره في مجلة Scientific Reports ، فإن إحدى المجلات الطبية الصادرة عن مجموعة مجلة Nature العلمية ، أفاد باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو ، أن الطريقة الجديدة لرصد النشاط الكهربائي للمعدة تعتمد على المراقبة الخارجية من خلال الجلد. وفي هذا الصدد ، تشبه طريقة "مراقبة معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة" ، والتي تعتبر من أدوات التشخيص الأساسية لمرضى القلب ، وخاصة مرضى اضطرابات ضربات القلب الكهربائية. وأن هذه الطريقة توفر أيضًا مراقبة مستمرة لفترات طويلة من الأنشطة الكهربائية في المعدة ، حتى تتمكن من مراقبة أي اضطرابات فيها.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 67 مشاهدات
سُئل أكتوبر 21، 2022 في تصنيف التعليم عن بعد بواسطة Amal Saleem (132k نقاط)
...