1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي انجازات الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية خلال الاسبوع الماضي

الاجابة 

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل ، أن فرق التفتيش الميداني التابعة لها نفذت 3626 زيارة تفتيشية في مختلف مناطق المملكة الأسبوع الماضي ، في إطار جولاتها الرقابية في الأسواق والمجمعات التجارية ، بهدف مراقبة الالتزام. من اللوائح الضريبية من قبل دافعي الضرائب وتقليل الصفقات التجارية المخالفة.

وأشارت الهيئة إلى أن جهود المراقبة والتفتيش خلال الأيام الماضية أدت إلى ضبط 806 مخالفات ، بعضها يعود إلى 330 شكوى وردت من المستهلكين. وشملت زيارات الهيئة منشآت تجارية في مختلف القطاعات منها: السيارات والتجزئة ، حيث تراوحت المخالفات المحجوزة بين عدم كتابة رقم التعريف الضريبي على الفاتورة ، وعدم الاحتفاظ بالفواتير والمستندات الضريبية ، وعدم تحصيل الضريبة. .

جددت الهيئة العامة للزكاة والدخل دعوتها لأصحاب المنشآت التجارية بالالتزام بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15٪ ، مؤكدة استمرار زياراتهم التفتيشية للأسواق والشركات للتأكد من أن يلتزم دافعو الضرائب بأحكام اللوائح الضريبية للمملكة. طلبت الهيئة من المستهلكين الإبلاغ عن أي منشأة لم تطبق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15٪ ، من خلال الموقع الرسمي للهيئة (gazt.gov.sa) أو من خلال مركز الاتصال الموحد عام (19993). ) ، والتي تعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشر منتصف الليل سبعة أيام في الأسبوع ، أو باستخدام تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الهواتف الذكية ، حيث تقدم الهيئة مكافآت تحفيزية لمن يبلغ عن مخالفات ضريبية لـ 2.5٪ من قيمة المخالفات والغرامات بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 175 مشاهدات
...