1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف قام محرك قوقل بالاحتفال بالذكرى 110 أعوام على ميلاد فريد الأطرش

الاجابة 

احتفل محرك بحث جوجل بالذكرى الـ 110 لميلاد الموسيقار فريد الأطرش باعتماد صورته كشعار للموقع الشهير.

واعتمد الموقع صورة رسمها الفنان الراحل وبجانبها عود ، وحولها سلسلة من الرموز المستخدمة في النوتات الموسيقية.

انتشر الفنان الراحل "الاتجاه" على مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد أن احتفل محرك البحث بعيد ميلاده الـ 110 ، والذي حدث أمس 19 أكتوبر.

يعتبر فريد الأطرش مطربًا وكاتب أغاني وممثلًا ومنتجًا ومؤلفًا. وتوفي عن عمر يناهز 64 عامًا.

ولد الفنان الراحل في سوريا ، واسمه الكامل فريد فهد فرحان إسماعيل الأطرش ، ووالده من المقاتلين ضد الاحتلال الفرنسي ، وأحد قادة الجبل الدرزي في سوريا ، ووالدته هي الأميرة. والمغنية علياء المنذر. كان لوفاة والده عام 1925 أثر كبير على حياته بعد أن اضطر للسفر إلى القاهرة. ورافق والدته شقيقه فؤاد وشقيقته الفنانة أسمهان ، هربًا من الفرنسيين الذين اضطهدوه وعائلته لاعتقالهم انتقاما لوالدهم الذي كان مناضلا ضدهم.

درس فريد في مدرسة الخنافش الفرنسية ، لكنه لم يكملها ، والتحق لاحقًا بمدرسة بطريركية الروم الكاثوليك.

بعد وصوله إلى مصر دخل معهد الموسيقى ، وتفرغ لبيع الأقمشة وتوزيع الإعلانات ، ليساهم بالمال اللازم للإنفاق على نفسه وعلى أسرته ، ثم دخل كمترجم عود في فرقة بادية مصبني ، وهناك لفتت انتباهه كموسيقي ثم مطرب ، وانتشرت شهرته حتى وصل إلى الإذاعة المصرية وقدم أغنيته الأولى. "عصفور يا ريتني" الذي حقق نجاحًا كبيرًا ، وبعد ذلك بدأ يخوض في عالم تأليف الأغاني والنجومية.

عام 1941 شارك عافي في فيلم "انتصار الشباب" ثم قدم سلسلة من الأفلام مثل "شهر العسل" و "بلبل أفندي" ثم دخل عالم التصوير السينمائي عام 1955 بكتابة قصة "قصة حبي" ، التي أنتجت أيضا.

اشتهر الفنان الراحل بحبه لمصر والدول العربية وكرمه وحبه لفنه ، وتعرض لأزمة قلبية عام 1974 ، وتم نقله إلى مستشفى الحيل في بيروت ، حيث وافته المنية عن عمر يناهز 64 عامًا.

اسئلة متعلقة

...