0 تصويتات
144 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (99.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما خطوات اختيار المتقدم

  • إصدار قرار رسمي بالتعيين، حيث تقوم الجهة المختصة في المؤسسة بإصدار قرار تعيين الشخص وتوظيفه، وذلك بعد انتهاء عملية الاختيار، ثم الإتفاق مع المرشح على الجوانب الأخرى، بما في ذلك الراتب، والامتيازات الأخرى التي سوف يحصل عليها، ويتم وضع الموظف الجديد ضمن خانة الفترة التجريبية، حتى تثبت كفاءته في الوظيفة، وعادةً ما يكون ذل.
  • التدريب، والتهيئة المبدئية، وهي عملية تعريف الموظف الجديد في المؤسسة، وطبيعة الوظيفة التي سيقوم بها، وكذلك بالعاملين معه في القسم وفي الأقسام الأخرى، ويمكن تحقيق ذلك من خلال بعض المسائل: مثل الجولة التعريفية، زالكتب والنشرات والزيارات الميدانية لكافة المرافق.
  • التقويم والمتابعة للموظف الجديد، وذلك بشكل دوري خلال فترة التجربة، وهنا يبقى الموظف خلال فترة التجربة تحت الملاحظة المستمرة والاختبار من قبل المسؤول المباشر عنه.
  • عملية تطوير وتمكين الشخص، ويتمّ ذلك بعد أن تثبت كفاءة الموظف خلال الفترة التجريبية، إذ يقدم مسؤوله تقرير مفصل يؤكد بأنه مناسب للبدء رسميًا في العمل، ومن هنا تنتهي فترة التجربة ويتمّ تعيينه بشكل رسمي، وبالتالي يتم تمكين الفرد لأداء العمل من خلال منحه الصلاحيات الكاملة، وتهيئة الظروف المادية والمعنوية اللازمة لتنفيذ عمله بشكل مناسب.

اسئلة متعلقة

...