1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (349k نقاط)
 
أفضل إجابة

هل يمكن أن يسبب شرب الماء بكثرة ضرر على صحتك

الاجابة

تحتاج كل خلية في الجسم إلى الماء لتعمل بشكل صحيح ، ومع ذلك ، فإن الإفراط في الشرب يمكن أن يؤدي إلى تسمم المياه وعواقب صحية خطيرة. من الصعب شرب الكثير من الماء عن طريق الصدفة ، لكن يمكن أن يحدث ذلك ، عادةً نتيجة الإفراط في الري أثناء التمرين والتمارين المكثفة.

من عيوب شرب الكثير من الماء أو ما يعرف بالتسمم المائي أنه يمكن أن يسبب ارتباكًا وغثيانًا وقيءًا ، وفي حالات نادرة يمكن أن يسبب تورمًا في المخ ويؤدي إلى الوفاة ، وهذه المقالة توضح الأعراض التسمم المائي وأسبابه وآثاره وكمية الماء التي يجب أن يشربها الإنسان كل يوم.

* ما هو التسمم المائي أم ما هي عيوب شرب الماء بكثرة؟
قد يعاني الشخص من تسمم الماء إذا شرب الكثير من الماء ، وتعرف هذه الحالة أيضًا بالتسمم المائي ، وهو اضطراب في وظائف المخ ناتج عن شرب الكثير من الماء ، وكثرة شرب الماء يزيد من كمية الماء في. الدم الذي يخفض الكهارل وخاصة الصوديوم في الدم.

إذا انخفضت مستويات الصوديوم إلى أقل من 135 مليمول لكل لتر (مليمول / لتر) ، فهذا يعني نقص صوديوم الدم ، ويساعد الصوديوم في الحفاظ على توازن السوائل داخل الخلايا وخارجها ، وعندما تنخفض مستويات الصوديوم بسبب الاستهلاك المفرط للماء ، تنتقل السوائل من الخارج إلى داخل الخلايا ، مما يؤدي إلى تضخمها ، وعندما يحدث هذا لخلايا الدماغ ، يمكن أن يكون خطيرًا ومهددًا للحياة.

أعراض تسمم الماء (شرب الماء بكثرة)
عندما يستهلك الإنسان كمية زائدة من الماء وتبدأ خلايا دماغه في الانتفاخ ، يزداد الضغط داخل جمجمته ، وهذا يسبب أولى أعراض تسمم الماء ، والتي تشمل:
صداع الراس.
غثيان
التقيؤ
يمكن أن يؤدي التسمم الحاد بالماء إلى أعراض أكثر خطورة ، مثل:

النعاس
ضعف أو تقلصات العضلات.
ارتفاع ضغط الدم.
رؤية مزدوجة.
الالتباس.
عدم القدرة على تحديد المعلومات الحسية.
صعوبة في التنفس.

اسئلة متعلقة

...