1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (349k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف يمكنك أن تقنع المريض النفسي بالتماس العلاج 

الاجابة

كومراد ، الطبيب النفسي ومؤلف كتاب ممتاز تحتاج إلى مساعدة ، خطوة بخطوة للإقناع ، قال الدكتور مارك س. كومراد ، إن الأبحاث أظهرت أن الاضطرابات العقلية والأمراض العقلية (الأمراض الذهانية) تميل إلى تعطيل حياة الناس أكثر من الأمراض الجسدية. من تحب للحصول على المشورة.

في المتوسط ​​، يكون الشخص المصاب بالاكتئاب أكثر إعاقة بنسبة 50٪ على الأقل من الشخص المصاب بالذبحة الصدرية أو التهاب المفاصل أو الربو أو السكري ، وفقًا لهذا التقرير الصادر عن مجموعة سياسات الصحة العقلية التابعة لمركز الأداء الاقتصادي.

كلما زادت درجة الاضطراب أو المرض ، زاد عزوف المريض عن طلب المساعدة المهنية ، وبالتالي فإن المصابين بمرض عقلي يزداد ترددهم في طلب العلاج ، والخبر السار هو أن علاجات المرض النفسي فعالة للغاية ، والأخبار السيئة هو أن واحدًا فقط من كل ثلاثة أشخاص قد يطلب المساعدة بالفعل. وتشير بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدة هم أقل عرضة لتلقيها.

قال الدكتور كومراد إن الناس يفهمون أنه لا يمكنك علاج ورم في ثدييك بمفردك ، لكن هذا الفهم نفسه لا يمتد إلى الاضطرابات النفسية والأمراض العقلية ، وقال إن الاعتماد على الذات متأصل بعمق في نفسية مجتمعنا ، ويصبح ذلك مشكلة عندما يُنظر إلى أي شيء آخر غير الاعتماد على الذات - مثل التبعية - على أنه ضعف وشيء يجب أن تخجل منه. قال كومراد إن الناس قد يقلقون من الظهور بمظهر ضعيف إذا طلبوا المشورة ، وقد يحولون تلك الوصمة إلى الداخل ويرون أنفسهم ضعفاء.

رادع كبير آخر هو الافتقار إلى البصيرة ، والعديد من الأشخاص المصابين بمرض عقلي (أو مرضى الذهان على وجه الخصوص) ببساطة لا يعتقدون أنهم مرضى ، ولهذا السبب من المهم جدًا أن يتدخل العائلات والأصدقاء لمساعدة أحبائهم على إدراك ذلك. قال كومراد: بحاجة لطلب المشورة. لا تقلق بشأن "التدخل" في حياتهم. بدلاً من ذلك ، لديك الفرصة والقوة لتحسين حياتهم وإنقاذها في بعض الحالات.

في هذه المقالة سوف نتعرف على أهم الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها إذا كان أحد أفراد عائلتك يعاني من مرض عقلي (الذهان) مثل الفصام والاضطراب ثنائي القطب ، ولكن يمكن استخدام نفس الاستراتيجيات مع الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية حادة .

* إشارات التحذير
يسرد كومراد العلامات المحددة - جنبًا إلى جنب مع أمثلة من الحياة الواقعية - التي تشير إلى أن الفرد يحتاج إلى المساعدة ، وإليك بعض العلامات:
السلوك الذي يخيفك ، مثل المزاج المضطرب للغاية.
مشاكل في الاعتناء بأنفسهم أو تنظيم سلوكهم ، مثل تجاهل النظافة الأساسية أو الانخراط في تصرفات اندفاعية أو الشرب والتصرف بعدوانية.

اسئلة متعلقة

...