0 تصويتات
125 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (648k نقاط)
 
أفضل إجابة

أفضل المواد الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر

سمك السلمون

هناك الكثير من العوامل الت تجعل من سمك السلمون مهمة بالنسبة لك . سمك السلمون كامل من البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد والفيتامينات B12 و D كل هذه المواد ضرورية لصحة الشعر . أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية تساعد على الحفاظ على فروة رأسك نضرة ورطبة . نقص في هذه المواد الغذائية يمكن أن يسبب فقدان الشعر . وفي الوقت نفسه الكمية العالية من البروتين والحديد وفيتامين D الموجودة في سمك السلمون تحسن قوة الشعر ويتمنع كسره .

يجب على شخص مهتم بصحة شعره أن يضم سمك السلمون إلىالنظام الغذائي الخاصبه .يمكنك أكل سمك السلمون مشوي أو  المدخن .

البيض

لنمو الشعر بشكل أفضل تحتاج إلى تناول كميات كبيرة من البروتين . يتكون الشعر من الكيراتين وهو نوع من البروتين . البيض هو واحدة من أفضل مصادر البروتين . البروتين الموجود في البيض عالي الجودة وممتازة لنمو الشعر وقوته . بالاضافة الى ذلك البيض يحتوي على البيوتين وفيتامين ب الذي يلعب دورا رئيسيا في الوقاية من مشاكل تساقط الشعر وتحسين صحة فروة الرأس بشكل عام .

يجب عليك على الأقل أن تأكل بيضة كل يوم أو مرة كل يومين . يمكنك أن تأكل البيض المخفوق أوالبيض المقلي أو البيض المسلوق حسب رغبتك .

اللوز

المكسرات مثل اللوز والكاجو والجوز جيدة للشعر . ولكن اللوز يعتبر الأفضل لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر . يحتوي اللوز على الزنك الذي يلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على الدورة الدموية صحية في فروة الرأس ، وهذا بدوره يوفر صحة ويرطب الشعر بشكل جيد. يحتوي اللوز أيضا على مستوى عالي من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تضيف تألق إلى شعرك. كونه غني بفيتامين E يساعد أيضا في منع تقشف السعر ويعزيز نمو شعر صحي.

يجب تناول اللوز المحمص الجاف م كلما كنت تشعر بالجوع . يمكنك أيضا نقع إثنين أو ثلاثة حبات من اللوز في نصف كوب من الماء طوال الليل . في الصباح قشر الجلد وتناول الطعام

القرنبيط

القرنبيط مصدرا غني للفيتامينات A و C التي تساعد في إنتاج الزهم . الزهم هو مادة زيتية تفرزها بصيلات الشعر وتعمل مثل مكيف الشعر الطبيعي . بالاضافة الى ذلك البروكلي غني بالأحماض والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم وأوميغا 3 الدهنية التي تساعد لى نمو شعر بشكل صحي.

يجب تناول القرنبيط الخام كوجبة خفيفة أو في سلطة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .

 

الكينوا

الكينوا هو النوع من الحبوب الكاملة جيدة للغاية لشعرك. الكينوا يحتوي على كمية عالية من البروتين الذي يساعد في تقوية جدائل الشعر . يتم إستخدام البروتين المستخرج من هذه الحبوب في منتجات الشعر عالية الجودة .

بالاضافة الى ذلك فيتامين E الموجود في الكينوا يقوي فروة الرأس والشعر ويحميه من قشرة الرأس بشكل صحيح . يحتوي الكينوا على البيوتين والنياسين والفيتامينات B6 و B12 التي هي ضرورية لنمو الشعر.

الفاصوليا

الفاصوليا هي مصدر ممتاز من المواد الغذائية الأساسية للعناية بالشعر . جنبا إلى جنب مع البروتين الفاصوليا هي مصدر غني بالحديد والزنك والبيوتين . البروتين يساعد على تقوية جدائل الشعر و يعزز نمو الشعر . البيوتين ضروري لصحة الشعر ونقص فيه يمكن أن يسبب هشاشة الشعر .

توصي جمعية السكري الأمريكية بتناول ثلاثة أكواب أو أكثر من الفاصوليا كل أسبوع للإستمتاع بالشعر أقوى وألمع وأكثر سمكا . يمكن إضافة الفاصوليا إلى السلطة والأوعية المقاومة للحرارة والأطباق الجانبية.

 

اسئلة متعلقة

...