1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (349k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أفضل طريقة لخفض ضغط الدم ومحاربة أمراض القلب 

الاجابة

أوصت دراسة حديثة أن مرضى ضغط الدم يتناولون نظامًا غذائيًا غنيًا بالفلافونويد ، وهو مركب طبيعي نشط بيولوجيًا يوجد في التفاح والتوت والشاي ، للمساعدة في خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب ، وفقًا للصحيفة البريطانية. البريد اليومي.

درس باحثون بريطانيون وأمريكيون النظام الغذائي وضغط الدم لـ 25168 شخصًا يعيشون في نورفولك بإنجلترا. أظهرت النتائج ، في المتوسط ​​، أن الشخص الذي يتناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالفلافونويد كان لديه ضغط دم أقل بمقدار 4 ملم زئبق من الشخص الذي يتناول كميات منخفضة من مركبات الفلافونويد. هذه النتيجة تعادل ما يمكن أن يحققه نظام غذائي متوسطي ، أو نظام DASH الغذائي ، للتحكم في ارتفاع ضغط الدم.

على عكس الدراسات السابقة التي استندت في معظم الحالات إلى معرفة الأطعمة والمشروبات التي يستهلكها المريض نفسه ، لجأ الباحثون في هذه الدراسة إلى طريقة فحص المؤشرات الحيوية الغذائية ، أي المؤشرات القائمة على التحليل. من عينات الدم لتحديد المدخول أو التمثيل الغذائي أو الحالة التغذوية. النظام الغذائي ، بشكل أساسي لتحديد مستويات الفلافونويد في الدم.

قال الباحث الرئيسي وخبير التغذية في الدراسة ، البروفيسور ، إن "نتائج هذه الدراسة تعبر عن ملاحظة موضوعية تثبت العلاقة بين مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي وبعض الفواكه ، وخفض ضغط الدم". غونتر كونلي من جامعة ريدينغ.

تؤكد نتائج الدراسة أن نفس النتائج من الدراسات السابقة ، التي أوصت باتباع نظام غذائي محدد للتحكم في ارتفاع ضغط الدم ، يمكن تحقيقها عن طريق تناول كميات كافية من مركبات الفلافونويد.

وأضاف البروفيسور كونلي أن "المصادر الرئيسية هي الشاي والكاكاو والتفاح والتوت" في النظام الغذائي البريطاني. وأضاف البروفيسور كونلي: إن الدراسة "واحدة من أكبر الدراسات التي أجريت على الإطلاق حول استخدام المؤشرات الحيوية الغذائية لاكتشاف المركبات النشطة بيولوجيًا".

اسئلة متعلقة

...