1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (99.1k نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

ما هي وثائق ملف الانجاز

هناك مجموعة من الأوراق والمستندات والوثائق الأساسية الضرورية التي لا يُمكن قبول ملف الإنجاز لأي طالب بدونها، ولقد أشار خبراء التربية والتعليم بالمملكة إلى أن الوثائق الرئيسية في ملف الإنجاز؛ تأتي على النحو التالي:

  • ورقة بحث واحدة على الأقل؛ يتم تقديمها عبر بحث يقوم الطالب بإعداده معتمدًا على ذاته وعلى ما هو متاح له من وسائل ومصادر.
  • مستند يُوضح كافة الأنشطة وورش العمل التي قد اشترك بها الطالب على مدار العام الدراسي، ووجه الفائدة من كل منها.
  • ورقة تتضمن كافة الرحلات الداخلية والخارجية والرحلات الافتراضية التعليمية أيضًا التي قد تتم على مدار العام.
  • نموذج سيرة ذاتية يتم من خلاله توضيح أهم المعلومات الخاصة بالطالب سواء على المستوى الشخصي أو التعليمي، على أن يقوم الطالب بإعدادها بنفسه.
  • مسُتند يُوضح التقييمات والدرجات والعلامات التي قد أحرزها الطالب، ونقاط الضعف والقوة لديه ويتم إعداد هذا المستند بواسطة المعلم.

وتُجدر الإشارة إلى أنه ليس من الصحيح أن يكون هناك زخم زائد عن اللازم في عدد المستندات أو المعلومات التي يتم دمجها في ملف الإنجاز؛ بل على النقيض من ذلك؛ يجب أن يكون الملف منظم ومرتب ولا يضم سوى المستندات الأساسية والضرورية فقط.

وختامًا؛ في نهاية هذ المقال؛ نكون قد تمكَّنا من أن نوضح لكم سمات السيرة الذاتية لملف الانجاز وكيفية كتابتها بشكل صحيح، مع عرض مجموعة من افضل نماذج الـ CV لملف انجاز أيضًا وأهم الوثائق التي لا بُد من إضافتها في هذا الملف الهام لكل الطالب

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 197 مشاهدات
...