0 تصويتات
56 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (215k نقاط)

الموز لشعر ناعم وصحي

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

الموز لشعر ناعم وصحي

الإجابة :

فوائد الموز للشعر مع بعض الوصفات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها لتطويل الشعر ونعومته وعلاج تساقطه.

يعمل على تنعيم الشعر و يخفف من تجاعيده و يقوي الشعر الضعيف و التالف و الجاف نظرا لاحتوائه على كثير من المعادن كما إنه يزيد من طوله و يجعل نموه أكثر سرعة و يزيد من كثافته و يعالج بهتانه و يمنحه اللمعان و البريق و يقوي بصيلاته و جذوره و يجعل تصفيفه أكثر سهولة و ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس و يساعد البصيلات الجديدة على النمو.

1. وصفة لتطويل الشعر

المكونات :
علبة زيت جوز الهند
زيت زيتون
سبع حبات موز
الطريقة:
قومي بوضع المقادير معا في الخلاط الكهربائي مع عدم تقشير الموز و وضعه بقشوره و بعد أن تحصلي على خليط ضعيه على نار هادئة لمدة خمس عشرة دقيقة ثم ضعيه في الثلاجة بعد أن يبرد حتى يتأكسد ثم ضعيه على شعرك لمدة ثلاثة أيام ثم مرة واحدة في الأسبوع و لا تجعليه يبقى على شعرك لمدة تزيد على الساعتين.

2. وصفة مناسبة للشعر الجاف

المكونات:
ثلاث ملاعق من عسل النحل
ثلاث حبات موز
الطريقة:
قومي بخلط المكونات معا ثم ضعيه على شعرك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي بعدها شعرك بالشكل الذي اعتدت عليه.

3. وصفة لزيادة كثافة الشعر

المكونات:
مسحوق قشور الموز المجفف
كمية من المايونيز
كمية من زيت الزيتون
كمية من زيت الخروع
الطريقة :
قومي بعجن المكونات معا ثم ضعيها على شعرك و غطيه بكيس من البيلاستيك لمدة ثلاثين دقيقة ثم اغسليه و هذا من شأنه أن يعالج التقصف و البهتان في الشعر.

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

4. وصفة التالية لتنعيم الشعر

المكونات:
قشور ثلاث موزات مجففة
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع
ملعقتان كبيرتان من المايونيز
الطريقة :
قومي بخلط المكونات جيدا ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة ثلاثين دقيقة ثم اغسلي شعرك و استعملي الطريقة مرتين في الأسبوع و هي من شأنها أن تزيد من طوله و تمنع تساقطه.

استخدامات جمالية لقشر الموز

علاج تجاعيد البشرة

يمكنك أن تقومي باستغلال قشر الموز في علاج مشكلة تجاعيد البشرة عن طريق تدليك البشرة بالجزء الداخلي لقشر الموز لمدة 5 دقائق والانتظار لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل بشرتك، تكرار هذه العملية 3 مرات أسبوعيًا يجعلك تستمتعين ببشرة مشدودة وخالية من التجاعيد المزعجة.

علاج البقع الغامقة

يحتوي قشر الموز على عناصر يمكنها أن تتخلص من البقع الغامقة الموجودة على البشرة، ولتستمتعي بقدرة قشر الموز في التخلص من البقع الغامقة على بشرتك قومي بتدليك المنطقة المصابة بالبقع بالجزء الداخلي من قشر الموز لمدة 5 دقائق ثم قومي غسل بشرتك، كرري هذه العملية 3 مرات أسبوعيًا لتلاحظي النتائج الرائعة.

علاج حب الشباب

يحتوي قشر الموز على عناصر مضادة للأكسدة تساعد في التخلص من البكتريا وامتصاص الزيوت الطبيعية التي تساعد في ظهور حب الشباب، ولتتمكني من التخلص من حب الشباب عن طريق استخدام قشر الموز قومي بوضع الجزء الداخلي من قشر الموز على المنطقة المصابة بحب الشباب 3 مرات يوميًا.

اسئلة متعلقة

...