0 تصويتات
53 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (215k نقاط)

الحصول على شعر حريري

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

الحصول على شعر حريري

الإجابة :

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر و الحصول على شعر ناعم:

الوصفة الاولى لنعومة الشعر : –

120 جرام زيت زيتون نقى , 20 جرام زيت لوز , 50 جرام حناء ناعمة , عشر قطرات من ماء الورد و يخلط الجميع مع بعض خلطا جيدا و يوضع على الشعر لمدة اربع ساعات . يكرر يوميا لمدة ثلاث ايام و ستلاحظين الفرق بنفسك .

الوصفة الثانية لنعومة الشعر : –

100 جرام زيت زيتون نقى , 50 جرام زيت خروع , 20 جرام زيت لوز من النوع النقى , 100 جرام من خل التفاح , 25 جرام نارجيل و يخلط الجميع و يستعمل منه قبل النوم .

طريقة الاستخدام : يغسل الشعر بماء فاتر ثم يدهن الشعر بالزيت ثم يلف الشعر بكيس مشمع الى الصباح ثم يغسل فى الصباح بماء مغلى فيه الترمس فيقوى الشعر و ينقيه من القشرة و ينظف فروة الرأس علاوة على نعومة لا مثيل لها .

الطريقة الثالثة للحصول على شعر ناعم : –

100 جرام من البردقوش , ربع كوب من الخل , 50 جرام مغلى ماء الترمس , 40 جرام زيت الجرجير أى (عصارة الجرجير و هى موجودة لدى العطارين ) . 20 جرام زيت جوز الهند و يعبأ الجميع فى زجاجة تدهن منها عند تسريح الشعر فإنه غاية فى الجمال

الطريقة الرابعة لشعر صحى و ناعم و لامع :-

100 جرام زيت زيتون , 20 جرام دهن البنفسج , 15 جرام زيت النارجيل (زيت جوز الهند ) , 10 جرام زيت الجرجير , و يخلط الجميع و يستعمل منه عند تسريح الشعر و قبل النوم و له اثر قوى فى لمعان و نعومة الشعر .

الطريقة الخامسة لنعومة الشعر :-

دهان فروة الرأس بزيت الزيتون النقى صباحا و مساءا

الطريقة السادسة للحصول على شعر جميل ناعم :-

20 جرام زيت جرجير , 15 جرام زيت جوز الهند النقى , 50 جرام منقوع بذر قطونة فى 100 جرام من زيت الزيتون و يخلط هذه الانواع بعضها البعض و يدهن منه صباحا و مساءا فإنه يحسن الشعر و يلينه و ينعمه جدا .

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

استخدام الزيوت

وقد أوصى جميع أطباء العناية بالشعر إلى أنّ الزيوتَ من أكثر الأمور التي تساعد في الوصول إلى الشعر الجميل الخالي من المشكلات، وهذا الحل يؤدي دائماً إلى الحصول على شعر جميل وناعم، وهناك بعض انواع الزيوت التي أثبتت فعاليتها في الحفاظ على الشعر، ومن أهمها:

– استخدام زيت (أملا):

وهي من أكثر الزيوت المشهورة التي يتم التعامل معها، بالإضافة إلى رخصها وتوافرها في الأسواق، وفي الصيدليات، وقد يساعد هذا الزيت في الحفاظ على الشعر، ويعطيك النتيجة الجميلة، كما أنّه يعتبر من أكثر أنواع الزيوت التي ينصح بها الأطباء.

– زيت الصبار:

وهو أحد أبرز أنواع الزيوت التي تستخدم في الآونة الأخيرة، ويجعل الشعر جميلاً وناعماً، وقد تستخدم هذه الزيوت مخلوطة مع بعضها البعض، وتدهن على الشعر أو على فروة الرأس بالكامل.

– زيت الحية:

وهي من أهم الزيوت الموجودة في الصيدليات والمتاجر في الآونة الأخيرة، وقد انتشر في أسواقنا العربية، وأثبت كفاءةً كبيرةً في الحفاظ على الشعر كما تفعل ممثلات الوطن العربي والغربي -على حد سواء-، وهو ما يجعل الشعر يبدو جميلاً كما نراه على شاشة التلفاز.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 65 مشاهدات
سُئل نوفمبر 20، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة RN (215k نقاط)
0 تصويتات
2 إجابة 52 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Nermin (207k نقاط)
...