0 تصويتات
54 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (215k نقاط)

اهم الزيوت للشعر – افضل الزيوت لتكثيف وتقوية الشعر

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

اهم الزيوت للشعر – افضل الزيوت لتكثيف وتقوية الشعر

الإجابة :

زيت جوز الهند coconut oil :

لآلاف السنين إستخدم زيت جوز الهند لحماية و تنظيف و تغذية الشعر ، و هو يتميز بإختراقه للشعر بعمق ، و هذا يسمح لزيت جوز الهند بمنع فقدان البروتينات و إستبدال زيوت الشعر الطبيعية التي تفقد بسبب التعرض اليومي للسموم و الشامبو المتكرر ، و التدليك الموضعي بزيت جوز الهند الطبيعي هو أفضل طريقة للإستخدام ، و هو يقوم بالحفاظ على شعر صحي فهو ليس فقط يمنع فقدان الشعر ، و لكن قد يساعد على إعادة نمو الشعر .

زيت الزيتون olive oil :

هرمون ديهدروتستوسترون (DHT) يقلل من حجم بصيلات الشعر ، و يعتبر عموما جزء كبير من السبب في صلع الذكور ، و زيت الزيتون يشجع على نمو الشعر الطبيعي ، و زيت الزيتون ملئ بمضادات الأكسدة و يحفز الدورة الدموية و يجلب المواد المغذية لفروة الرأس و بصيلات الشعر .

زيت اللافندر lavender oil :

فضلا عن كونه الزيت العطري الأكثر شعبية ، فهو واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية للوقاية من تساقط الشعر ، و يسمح لإعادة نمو بشكل كبير للشعر في غضون أشهر من الإستخدام المنتظم ، جنبا إلى جنب مع الآثار الوقائية ، و زيت اللافندر هو مطهر قوي يعمل على محاربة الميكروبات و الفطريات و الفيروسات الأخرى .

زيت الخروع caster oil :

على الرغم من أنه معروف لإستخدامه بمثابة ملين طبيعي ، زيت الخروع هو أيضا فعال جدا في علاج تساقط الشعر ، حيث يحتوي زيت الخروع على حمض رسينولايك و هو مضاد للبكتيريا و مضاد للفطريات قوي ، و هو يحمي الشعر و فروة الرأس من الإلتهابات ، و يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 9 و له خصائص مرطبة و مغذية للشعر و يترك الشعر لامع و قوي .

زيت الجوجوبا jojoba oil :

و هو مشتق من بذور نبات الجوجوبا ، و هو مرطب / مكيف ينتج بشكل طبيعي من قبل أجسامنا ، على عكس معظم الزيوت الأخرى المستخدمة في علاج نمو الشعر و زيت الجوجوبا لا يخترق الشعر بل يهتم بأطرافه و نهاياته أكثر .

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

زيت اللوز almond oil :

و يقف جنبا إلى جنب مع زيت الزيتون لقدرته على حماية و ترطيب الشعر عند تدليك الشعر ، و زيت اللوز يزيل تراكم خلايا الجلد الميتة الذي يخفف إلتهاب فروة الرأس و يسمح للشعر أن ينمو بحرية ، على الرغم من أن زيت اللوز غير معروف لإعادة نمو الشعر ، فهو يقوم بحماية و تحفيز نمو بصيلات الشعر الموجودة مما يجعلها أقل عرضة للكسر ، و زيت اللوز هو أيضا فعال جدا في علاج الأمراض الجلدية ، و الناس الذين يعانون من الحساسية للمكسرات يجب توخي الحذر عند إستخدام زيت اللوز و التوقف عن إستخدامها في حالة حدوث أي رد فعل حساسية الجلد .

زيت إكليل الجبل rosemary oil :

يقطر زيت إكليل الجبل من عشبة إكليل الجبل ، و هو عضو في عائلة النعناع ، و له الكثير من فوائده الصحية الداخلية و الخارجية ، و من المعروف أنه يقوم بتمدد الأوعية الدموية و تحفيز إنقسام الخلايا ، و هذا بدوره يشجع بصيلات الشعر لإنتاج شعر جديد ، و هو أيضا يمنع كل من تساقط الشعر و الشيب بالإضافة إلى إزالة قشرة الرأس الجافة و تهدئتها ، و له خصائص مطهرة تساعد أيضا في منع البكتيريا و الكائنات الضارة الأخرى على الشعر و فروة الرأس .

زيت السمك fish oil :

و هو يحتوي على 2 من الأحماض الدهنية الأساسية أوميجا 3 ، حمض الدهني (EPA) و حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) ، و هو معروف منذ زمن طويل ليكون عنصرا هاما للصحة ، على عكس الزيوت الأساسية الأخرى لا يتم إستخدام زيت السمك موضعيا ، حيث يؤخذ ذلك في شكل كبسولات .

زيت النعام emu oil :

و قد تم إستخدامه للأجيال المتوالية في إستراليا من قبل قبائل السكان الأصليين للتجدد و خصائص علاجية ، و له جوانب مضادة للفطريات و مضادة للبكتيريا فعالة في جعل فروة الرأس صحية .

زيت شجرة الشاي tea tree oil :

زيت شجرة الشاي وضعه في محلول مخفف يساعد على منع عن إنسداد المسام على فروة الرأس ، و هو يرطب الجلد أيضا ، و له خصائص مضادة للبكتيريا لحماية الجلد من العدوى البكتيرية و الفطرية ، من خلال تعزيز الصحة العامة للشعر و فروة الرأس ، فضلا عن تعزيز نظام مناعة الجسم بأكمله ، و زيت شجرة الشاي فعال جدا في شفاء الشعر التالف و السماح له أن ينمو طويلا ، و يجعله سميك و قوي و صحي 

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 52 مشاهدات
...