0 تصويتات
50 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (215k نقاط)

صبغات شعر طبيعية – احصلي على لون شعر طبيعي و صحي

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

صبغات شعر طبيعية – احصلي على لون شعر طبيعي و صحي

الإجابة :

ان كنت تبحثين عن لون لامع و مختلف دون اللجوء الى الصبغات الكميائية نقدم لك حصريا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال انواع صبغات شعر طبيعية و صحية كما ينصح بها خبراء الشعر.

الطريقة الأساسية :
قومي بعمل هريس من المواد العشبية حسب الصبغة التي تريدها ، كما سنذكر لكي لاحقا ، و يمكنك إستخدام الأعشاب الطازجة أو المجففة ، و بعض الأعشاب من بعض الأنواع يمكن عند تعرضها لمساحة أكثر من الشعر أن تخلق صبغة أقوى و أكثر قتامة .
قومي بعمل عجينة عن طريق خلط الأعشاب مع بعض الماء الساخن ، و إضافة كمية صغيرة من الماء إذا إحتاجتي حتى تحصلي على عجينة سميكة تشبه معجون الأسنان ، و الماء الساخن سوف يفتح المسام للأعشاب للسماح للمزيد من اللون في الثبات .
للألوان التي تتطلب سيولة أكثر ، إستخدمي ½ كوب من الأعشاب إلى 2 كوب ماء .
و في حالة كونها سائلة أكثر ، قومي بالبخ على فروة الرأس و الشعر ، ثم تغطيته بمنشفة رطبة أو قبعة الدش ، و في حالة إستخدام عجينة ، قومي بوضع العجينة علىى الجذور و تغطية الشعر بمنشفة رطبة أو قبعة الدش .
و لكلا النوعين من التحضير ، إتركيه لمدة نصف ساعة ثم إشطفيه ، و قومي به في الحمام أو على حوض الإستحمام لأنها غالبا ستحدث فوضى .
و إذا كان ذلك ممكنا ، قومي بتجفيف شعرك في الشمس ، و سوف يجعله الضوء أكثر طبيعية .
معظم هذه الأصباغ هي شبه دائمة ، و سوف تستمر لبضعة أسابيع ، و لكن الشعر ينمو عادة بشكل أسرع و للحفاظ على اللون ضعيه بضع مرات في الشهر أو أكثر .

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

افضل الخلطات الطبيعية للتخلص من الشعر الأبيض :-

1. خلطة الميرامية : للميرامية فوائد لا تعد ولا تحصى للشعر فهي تعمل على كثافته ولمعانه وتعمل على التخلص من الشعر الأبيض من خلال تغطيته باللون الأسود ، بالإضافة إلى أنها تساعد في منع نمو الشعر الأبيض من جديد ، كل ماعليك فعله هو غلي خمس ملاعق كبيرة من ورق الميرامية ، واتركيه ليبرد ثم صفيه وأضيفي غليه ملعقة صغيرة من بودرة القرنفل وأضيفي نصف كوب من الشاي المغلي ، امزجي الخليط جيدا ثم قومي بخلط ملعقتين من الحناء في نصف كوب ماء واضيفيها إلى خليط الميرامية وامزجيهم جيدا ، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو ، ستجدين نتيجة رائعة في تغطية الشعر الأبيض ، كرري العملية كل أسبوعين حتى تحصلي على نتيجة ممتازة في التخلص من الشعر الأبيض .

2. خلطة السمسم : يعتبر زيت السمسم من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة ويعمل على التخلص من القشرة ، والأهم من هذا أنه يعمل على التخلص من الشعر الأبيض حيث أنه يمنحك شعرا أسودا داكنا يخفي الشيب تماما ، انقعي ملعقتين من بذور السمسم في كوب ماء مغلي لمدة عشرين دقيقة ، وادهني الخليط على شعرك ثلاث مرات يوميا ، ستساعد هذه الخلطة على منحك شعرك أسودا خالي من الشيب إذا تم استخدامها بانتظام .

3. خلطة الشاي الاسود : يحتوي الشاي الاسود على مضادات للاكسدة تساعد على نمو الشعر وكثافته ولمعانه ، كما أنه بفضل سواد لونه يعتبر من الأصباغ الطبيعية التي تقضي على الشعر الأبيض وعند استخدامه بشكل منتظم يساعد على إعادة لون الشعر الطبيعي وعدم ظهور الشعر الأبيض مرة أخرى ، اغلي كوب من الشاي مع ملعقة ملح طعام واتركيه إلى أن يبرد ، وادهنيه على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء . كرري العملية بصفة دورية لتحصلي على أفضل النتائج .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 35 مشاهدات
...