0 تصويتات
62 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (215k نقاط)

فوائد الشوفان للشعر – ماسكات للعناية بالشعر

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الشوفان للشعر – ماسكات للعناية بالشعر

الإجابة :

فوائد الشوفان للشعر

-من خلال المركّبات الغذائية التي يحتويها الشّوفان، فإنّ مادة الشّوفان مفيدة للشعر؛ حيث يعمل على ترطيب فروة الرّأس الجافة، وكذلك يكسب الشّعر لمعاناً قوياً، ويقضي الشّوفان على قشرة الرّأس، ويساهم أيضاً في تنظيف وتطهير فروة الرّأس من أيّ زيوتٍ متراكمة.

-يعمل الشّوفان على تنعيم الشّعر.

– يتمّ استخدام الشّوفان أيضاً في حماية الشّعر من التّساقط؛ لأنّه يحافظ على صحة الشّعر من خلال مركباته الغنية بعناصر الحديد والزّنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

-يحتوي الشّوفان على فيتامينات أ الضّرورية في علاج قشرة الشّعر، وعلاج الشّعر الجاف والتالف.

كيفيّة استخدام الشوفان للشعر

بدايةً نوضّح أنّ الشّوفان الذي سنحصل عليه سيكون على شكل بذور، ولذلك سنعمل على إعداد خلطة من الشّوفان لتكون ماسكاً للشعر، وستفيد هذه الخلطة في الحصول على فروة رأس صحيّة، وكذلك على شعر أكثر لمعاناً ونعومةً، وستساهم في معالجة التهابات فروة الرّأس. وسنذكر أسهل الطرق المستخدمة في صنع

1-ماسك الشوفان مع الحليب للشعر

المقادير ملعقة كبيرة من الشّوفان المطحون. ملعقة كبيرة من زيت اللوز. ملعقة كبيرة من الحليب السائل. ويتمّ التحكّم بالكميّة حسب طول الشّعر.

طريقة الاستعمال يتم خلط هذه المكوّنات مع بعضها البعض حتى تصبح خليطاً متماسكاً، ونقوم بتمشيط الشّعر جيداً، ونحرص عند استخدام قناع الشّوفان والحليب أن يكون الشّعر جافاً وليس مبلّلاً، ونقوم بتدليك جذور الشّعر بالخلطة؛ حيث تترك على الشّعر لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها ننصح بغسل الشّعر جيداً بالماء الدافئ والشّامبو، وننوّه في هذه الخلطة بأنّه إذا تهيّجت فروة الرّأس وسبّبت احمراراً والتهابات بسيطة يجب غسل الشّعر مباشرةً بالماء الدافئ.

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

2- ماسك زيت الزيتون للشعر الجاف:

اذا كنت تعانين من مشكلة الشعر الجاف، اعلمى ان لا شيء يمكن ان يكون مغذيا له أكثر من زيت الزيتون. فقط اخلطى اثنين من صفار البيض مع ملعقتين من زيت الزيتون جيدا ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين وبعدها قومي بغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو الخاص. فنظرا لاحتواء صفار البيض على الأحماض الدهنية ، والفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على بناء الشعر التالف سيجعل شعرك أكثر نعومة وصحة.

يمكنك ايضا اضافة القليل من العسل لزيت الزيتون لترطيب شعرك.

3- ماسك الشوفان للشعر الدهنى:

الشوفان يساعد على ازالة الدهون من الشعر ويغذي الشعر الدهني و أيضا هو حلا ممتازا لعلاج مشاكل فروة الرأس، مثل الالتهاب وقشرة الرأس. ليس فقط لجعل فروة الرأس نظيفة، ولكنه يعطيكى شعر ناعم وحريري ويعمل على تحسين نموه. فقط احضرى عجينة من زيت اللوز ودقيق الشوفان والحليب الطازج وضعيها على شعرك لمدة عشرين دقيقة ثم قومى بغسله بالشامبو الذى تستخدميه .استخدمى هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع وستلمسين تغيراً رائعاً على شعرك حيث سيصبح لامعاً وبراقاً.

4- ماسك البيض والزبادى للشعر الجاف والمتضرر:

كثير من الناس يلجئون الى المستحضرات الكيميائية، مثل تلوين الشعر أو اضافة ملحقات للشعر، أو استخدام السشوار والمكواة فعلى الرغم من أن الأثر المباشر لهذه الطرق يبدو جميلا ولكن والضرر الذى ينتج عنه على المدى الطويل هو أصعب بكثير من ان يتم معالجته بسهولة.

لذلك يمكنك استخدام ماسك الزبادي والبيض لتنعيم وتقوية الشعر وخصوصا للشعر الجاف وبالمداومة على استخدام هذا الماسك الرائع ستحصلين على نتائج مبهرة وسريعة وتتخلصين من مشاكل الشعر الجاف والمتقصف. فقط اغسلي شعرك جيدا أولا مع تدليك فروة الرأس برفق لتفتيح بصيلات الشعر , ثم اخلطي الزبادي مع صفار البيض جيدا ويمكنك اضافة ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ثم ضعي الماسك على شعرك بدءا من الجذور وحتى الأطراف , ثم غطي شعرك بكيس بلاستيكي لمدة نص ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء البارد.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 32 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 63 مشاهدات
...