0 تصويتات
46 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (215k نقاط)

العناية بالشعر الخشن: تمتعي بشعر حرير و قوي

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

العناية بالشعر الخشن: تمتعي بشعر حرير و قوي

الإجابة :

العناية بالشعر الجاف في خمس خطوات ..

– إشربي لترين من الماء يومياً:
تحتوي كل شعرة على الماء بنسبة 14% من تكوينها، وإذا قلَّت هذه النسبة يُصبح لديكِ شعراً جافاً، لذا عليكِ شرب الماء بإنتظام للعناية بالشعر الجاف.
– تناولي الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن:
تمنح الفيتامينات والمعادن شعركِ قوةً وثباتاً يقيانهِ من التساقط، ويعمل ذلك أيضاً على إنتاج شعر جديد صحي وقوي.
– رطِّبي شعركِ بالزيوت الطبيعية:
إستخدمي زيت جوز الهند وزيت حبة البركة السوداء وزيت اللوز، كل واحد على حده أو إمزجي كميات متساوية من كل نوع معاً في زجاجة بحيث تأخذين الكمية المناسبة من الزيت وتفركين بها فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف لمدة ساعة على الأقل قبل الإستحمام.
– رطِّبي شعرك المبلول قبل تجفيفه:
وزِّعي كريم الترطيب الذي يحتوي على زيت جوز الهند على شعركِ قبل تجفيفهِ، وإحذري من إستخدام درجات حرارة عالية في التجفيف والتصفيف منعاً من تبخر الماء من الشعيرات.
– إغسلي شعركِ من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً فقط:
إن الغسل المتكرر للشعر الجاف يُفقده الزيوت الطبيعية التي تُفرزها فروة الرأس، والتي تُساعد على ترطيب الشعر وحمايتهِ من الجفاف.

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

خلطة الترطيب الاولى
إستخدمي خمس ملاعق مايونيز وثلاث ملاعق زيت زيتون وأربع ملاعق لبن زبادي وأضيفي إليهم القليل من العسل حيث إنّ العسل يعطي لمعة جميلة للشعر بالإضافة إلى أنه مغذي جداً، إمزجي هذه المقادير جيداً وقومي بوضعها على شعرك لمدة ساعة واحدة، وبعدها قومي بغسل شعرك جيداً بالماء الدافئ، يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة في الاسبوع حتى تجدي النتيجة.
ولكن إذا أردت الحصول على لمعة فقط للشعر إستخدمي المايونيز لمدة ساعة على الشعر، وأيضاً يمكنك إستخدام خلطات بزيت الزيتون ،حيث إنّ الأحماض الدهنية الأحادية الغير المشبعة في زيت الزيتون تساعد على عدم تشابك الشعر وتزيد من كثافته. ضعي كمية زيت زيتون على شعرك، بحيث تشبعيه ثم ابدئ بالتدليك جيدا وبرقة ثم غطيه بقبعة بلاستيكية لمدة ربع ساعة، ومن ثم أشطفي شعرك بالماء الدافئ وستحصلين على نتائج مدهشة، وإن قمتي بالمداومة على هذه الوصفة ستحصلين على نتائج دائمة.
خلطة الترطيب الثانية
في مُحضّر الطعام تُخلط ثمرتين موز ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل حتى الحصول على معجون متجانس يُوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس ويُترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف بالماء الدافئ.
للحفاظ على ترطيب الشعر يُكرر الماسك المناسب لكِ مرة إلى مرتين أسبوعياً. كما يُنصح باستخدام الزيوت الطبيعية أو الكريمات المرطبة في تصفيف الشعر وتجنب الإفراط في غسل الشعر.

 

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 67 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة RN (215k نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 41 مشاهدات
سُئل نوفمبر 20، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة RN (215k نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 41 مشاهدات
سُئل نوفمبر 20، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة RN (215k نقاط)
...