0 تصويتات
35 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (215k نقاط)

علاج الشعر الجاف و التالف

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج الشعر الجاف و التالف

الإجابة :

الشعر الجاف و التالف من أكثر الحقائق المرعبة التي تواجه المرأة من حيث صعوبة التعامل معه، فهو يعطي للشعر مظهراً غير صحي وغير حيوي.

قد يتعرض الشعر للتلف الشديد نتيجة استخدام المواد الكيميائية لفرده، أو استخدام مكواة الشعر بكثرة، أو غيره من الأشياء المضرة للشعر، ومن علامات الشعر التالف (الجفاف، تشقق الشعر وتجعده بشدة)، وقد يتلف الشعر أيضا نتيجة غسل الشعر بماء يحتوي على كلور، أو الإكثار من استخدام منتجات العناية بالشعر، والتلوث واستخدام المواد الكيميائية، ونقص الزيوت المغذية للشعر، بالإضافة إلى استخدام الشامبو والبلسم بصفة يومية.
وقد يؤدي الشعر التالف إلى مشاكل أخرى مثل: قشرة الشعر وتساقطه وغير ذلك.

وهناك بعض المعالجات التي قد تساعدك على إصلاح شعرك التالف من جديد، وهي:

1- قومي بقص بعض من أو كل الشعر التالف لدى أحد صالونات التجميل الجيدة:

لو كان شعرك تالفا بشدة فربما يكون أفضل حل هو أخذ نصيحة جيدة للعناية به، لكن أولا يفضل قص الأجزاء التالفة والمتشققة للبداية بطريقة صحيحة عند معالجته، ولا تخافي من قص شعرك، فهذا سيكون أفضل لك، ولتضمني الحصول على شكل جيد يفضل الذهاب إلى أحد صالونات التجميل المعروفة والمشهود لها بالكفاءة حتى يقص شعرك بطريقة جميلة تناسب وجهك.

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

2- احتفظي بالشعر التالف، لكن اعتني جيدا بشعرك الصحي المتبقي لحمايته:

في حالة تلف الشعر بشدة بسبب استخدام المكواة أو بكرات الشعر الساخنة، ربما يكون هناك بعض الأجزاء غير المتضررة عند فروة الرأس، فيمكن قص الشعر بطريقة متوسطة للتخلص من الشعر المجعد التالف، أو تركه في مكانه والتركيز على حماية الشعر الصحي، والابتعاد عن الأشياء الكيميائية ومجفف الشعر، أو أي أداة ساخنة تستخدم لفرد الشعر.
ويجب استخدام شامبو لطيف على الشعر؛ لأن الشامبو يفقد الشعر الزيوت الطبيعية، ويجعله أكثر جفافا، ولذلك يفضل التقليل من استخدامه حتى مرة واحدة في الأسبوع، ولا تصدقي أن الشامبو به فيتامينات لتقوية الشعر، فهذا ليس صحيحا، فيمكنك أخذ الفيتامينات على شكل كبسولات تتناولينها، كما سيساعدك ذلك أيضا من الناحية الصحية، فلا يوجد أي فيتامين قد يساعد عند وضعه على الجسم من الخارج، فيجب أن يكون نابعاً من داخل الجسم لتأتي بالتأثير المطلوب.

3- استخدامي بلسم فعال لمعالجة الشعر التالف:

يفضل استخدام منتجات حمام الكريم أو البلسم المصنوعة من الزيت الدافئ؛ فالعلاج بالزيت الدافئ يعمل عن طريق تبليل الشعر، ثم تدليك فروة الرأس برفق، ثم حبس الماء داخل الشعر عن طريق وضع طبقة من الزيت عليه، ولكن احذري من أن تتسببي بجفاف أكبر لشعرك إذا قمت بغسله بعد ذلك بشامبو قاسي، وغسلته بشدة ولم تتركي أي أثر للزيت به.
ويوجد العديد من ماسكات الشعر الغنية، والبلسم الذي يترك على الشعر حتى تغسليه مرة أخرى (leave in conditioner)، ويمكن استخدام تلك المنتجات مرة في الأسبوع لعلاج الشعر التالف، بعض هذه المنتجات قد تترك لمدة 10 دقائق، وبعضها قد يترك طوال الليل، ويختلف ذلك باختلاف المنتج المستخدم.
هناك مكونات مثل: زيت جوز الهند، زيت المكاديميا، زيت الأرجون، وغيرها من الزيوت الطبيعية التي تدخل في تركيب تلك المنتجات، وهذه الزيوت يمكن أن تصنع المعجزات للشعر كعلاج لإصلاح الشعر مثله مثل علاج حماية الشعر من التلف.

اسئلة متعلقة

...