0 تصويتات
51 مشاهدات
في تصنيف التعليم عن بعد بواسطة (477k نقاط)

من اضرار تلوث الماء

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (477k نقاط)
 
أفضل إجابة

من اضرار تلوث الماء

الاجابة

يؤدي تلوث المياه والتربة بالمواد الكيِماوية إلى حدوث انعكاسات خطيرة على صحّة الإنسان وسلامته وعلى كافة عناصر البيئة المُختلفة، حيث يتأثر غذاء وشراب الإنّسان بشكل مباشر.

ويؤدي تلوث التٌربة إلى انخفاض إنتاج المحَاصيل الزراعية، وتؤثر بعض المواد الكيمائية الضَارة في النبات وتكوينه الطبيعي، مما يترتب علية انّخفاض في قيمته الغذائية.

ولا يقتصر اثر تلوث التُربة على النبات فحسب،بل يمتد الأثر ليشمل الإنَسان والحيوان،حيث يؤدي تلوث المحاصيل الغذائية بالكِيماويات الضارة إلى إصابة الإنسَان بالأمراض بسبب تناوله للأغذية المُلوثة.

وتؤثر بعض المواد الكيِمائية الضارة في النبات وتكوِينه الطبيعي،مما يترتب علية انخفاض في قيمَته الغذائية.ولا يقتصر اثر تلوث التُربة على النبات فحسب،بل يمتد الاثر ليشمل الإنسان والحيوان.

ويعتبر إلقاء مخَلفات ونفايات المصانع والنَباتات والحيوانات النافقة ونفّايات المنازل في مياه الأنهار والبحيرات،وكذلك استخّدام المبيدات الحشرية والعشبية.

وقد تتلوث مياّه الأنهار والبحيرات أيضا بالميكروبات والطفيلّيات التي تسبب الأمراض المعدية والطفيلية، وذلكّ إذا ما تسربت مياه المَجاري إلى الأنهار أو البحيرات، أو إذا تلوثت مياه هذه المَصادر بإفرازات الإنسان أو الحيوان.

اسئلة متعلقة

...