0 تصويتات
273 مشاهدات
في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة (371k نقاط)

العدد المناسب في الفراغ (...)÷١٠ =٩ هو ١٠

وهي الأعداد التي تحتوي الصفر والأعداد التي بعده، شاع عالميًّا استعمال عشرة أرقام لكتابة الأعداد العشرية وهي: 0، 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9. في هذا النظام العشري يحصل الرقم في أقصى اليمين على قيمة أحادية بينما تتضاعف هذه القيمة 10 أضعاف كلما اتجهنا خانة إلى اليسار. رمز مجموعة الأعداد الطبيعية N وتكتب كذلك {\displaystyle \mathbb {N} }{\displaystyle \mathbb {N} }.

في نظرية المجموعات، وهي النظرية القادرة على أن تعمل كأساس بديهي للرياضيات الحديثة، يمكن تمثيل الأعداد الطبيعية بفصل من المجموعات المساوية. مثلًا العدد 3 يمكن تمثيله بجميع المجموعات التي تحتوي على 3 عناصر. وهناك العديد من الطرق المختلفة لتمثيل العدد 3، ولكن كل ما نحتاج إليه لتمثيله قياسيًّا هو كتابة رمز محدد أو مجموعة رموز محددة، ثلاث مرات.

الأعداد الصحيحة

الأعداد الصحيحة: هي الأعداد الموجبة والسالبة مع الصفر.

الأعداد السالبة: هي الأعداد الأقل من الصفر، وهي معاكسة للأعداد الموجبة. مثلًا: إذا كان عدد موجب يمثل وديعة بنكية، فإن العدد السالب يمثل النقود المسحوبة من نفس الكمية. تكتب الأعداد السالبة بإسباق إشارة سالبة - تسمى أيضًا علامة ناقص - للعدد الموجب المعاكس له. عليه فإن عكس العدد 7 هو 7-. عندما نوحد مجموعة الأعداد السالبة ومجموعة الأعداد الطبيعية والصفر فإننا نحصل على مجموعة الأعداد الصحيحة Z وتكتب كذلك 

المصدر: ويكيبيديا

سيبك من الكلام اللي فوق ده معمول عشان نظهرلك في جوجل

لكن انت جاي تبحث عن اجابه سؤال ( العدد المناسب في الفراغ (...)÷١٠ =٩ هو ١٠ ) انا سايبلك الاجابه بالاسفل

المره الجاية عشان توصل لأجابة سؤالك بسهولة اكتب في اخر السؤال اسم موقعنا ( افضل اجابة )

ابحث بهذه الطريقه ( العدد المناسب في الفراغ (...)÷١٠ =٩ هو ١٠ افضل اجابة )

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (371k نقاط)
 
أفضل إجابة

العدد المناسب في الفراغ (...)÷١٠ =٩ هو ١٠

الإجابه : خطأ

اسئلة متعلقة

...