1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (270k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج التهاب الحلق من جهة اليمين

الاجابة

يعتمد علاج التهاب الحلق من جهة واحدة على السبب كما يأتي:

الارتداد المريئي، تساعد الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية التي تقلل من الحموضة في علاج الارتداد المريئي، بالإضافة إلى النظام الغذائي الخاص.

التنقيط الأنفي الخلفي، قد يساعد تناول السوائل في تقليل حدة التنقيط الأنفي الخلفي، وتساعد أدوية الحساسية، والأدوية المقللة للاحتفان أيضًا من ذلك.

انتفاخ الغدد الليمفاوية، يتلاشى انتفاخ الغدد الليمفاوية مع تراجع الالتهاب المسبب لها، ولكن يمكن أنّ يساعد استخدام الكمامات الساخنة، والأدوية المسكنة للألم على تحسن أعراض هذا الانتفاخ.

قرحة الفم، تتراجع قرحة الفم من تلقاء نفسها، ولكن يمكن استخدام بعض الأدوية الموضعية، أو الحبوب في تخفيف هذا التقرح.

الأورام، تتضمن خيارات علاج الأورام الجراحة، والعلاج الكيميائي، والإشعاعي، وبعض الأدوية الأخرى.

التهاب الحنجرة، يمكن أنّ يتعافى الشخص من التهاب الحنجرة بلا أدوية، ولكن يمكن للمضادات الحيوية، والستيرويد في ذلك، ذلك بالإضافة إلى الحفاظ على رطوبة الحلق بشرب الكثير من الماء.

التهاب اللوزة، يمكن أنّ يساعد الغرغرة بالماء المالح، والحفاظ على رطوبة الحلق، بالإضافة إلى الأدوية المسكنة للألم في التعافي من التهاب اللوزة، ولكن إذا كان هذا الالتهاب ناجمًا عن عدوى بكتيرية يجب تناولالمضادات الحيوية.
 

المصدر 

https://esteshary.com/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%A7%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%82_%D9%85%D9%86_%D8%AC%D9%87%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%86

اسئلة متعلقة

...