1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (270k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج التهاب الأنف من الداخل

الاجابة

  • بخاخات المحلول الملحي للأنف. يمكن استخدام بخاخ المحلول الملحي المتوفر بدون وصفةٍ طبية أو محلول الماء المالح المنزلي لغسل الأنف من المهيِّجات والمساعدة في ترقيق المخاط وتلطيف أغشية الأنف.
  • بخاخات الأنف التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات. في حالة تعذر السيطرة على الأعراض بسهولة باستخدام أدوية إزالة الاحتقان أو مضادات الهيستامين، قد يُوصي الطبيب باستخدام بخاخ الأنف الذي يَحتوي على الكورتيكوستيرويدات المتوفر بدون وصفة طبية، مثل فلوتيكازون (Flonase Allergy Relief) أو تريامسينولون (Nasacort Allergy 24 Hour). كما تتوفر أيضًا بخاخات الأنف التي تُصرف بوصفة طبية.

    تُساعد الأدوية التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات في الوقاية من الالتهاب المرتبط ببعض أنواع التهاب الأنف اللاأرجي وعلاجه. وتتضمن آثاره الجانبية المحتملة الجفاف والنزيف الأنفي وصداعًا وجفاف الحلق.

  • بخاخات الأنف المضادة للهيستامين. جرِّب بخاخات الأنف المضادة للهيستامين التي تُصرف بوصفة طبية، مثل أزيلاستين (Astelin وAstepro) أو أولوباتادين هيدروكلوريد (Patanase). في حين أن مضادات الهيستامين التي تؤخذ عن طريق الفم لا تبدو أنها تُساعد في علاج التهاب الأنف اللاأرجي، فقد تساعد بخاخات الأنف التي تَحتوى على مضادات الهيستامين في تخفيف الأعراض.

المصدر

اسئلة متعلقة

...