0 تصويتات
85 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (477k نقاط)
 
أفضل إجابة

اكتب موضوع تعبير اعبر فيه عن رحلة لينا في تعلم اللغة العربية

الاجابة

لقد قمنا اليوم باستقبال أحدى الطالبات الجدد في فصلنا الدراسي وكان اسمها "لينا" ، حيث امضت لينا غالبية طفولتها في احد الدول الاوروبية مع عائلتها التي كانت تعيش هناك، حيث أن لينا وعائلتها قد قرروا مؤخرا العودة الى ارض الوطن الجميل في سورية، ولكن كانت هناك مشكلة كبيرة لدى لينا، حيث أنها قد امضت غالبية حياتها في الدولة الاوروبية وهي في وقتنا الحالي لا تتقن اللغة العربية بشكل جيد.

وعندما دخلت الطالبة الجديد لينا الى الفصل الدراسي الخاص بنا، فقد قمنا باستقبالها والترحيب بها وقمنا ايضا بتبادل اطراف الحديث معها، وقمنا أيضا ورفيقاتي في الفصل بتعريف لينا عن انفسنا، حيث كانت لينا خائفة في البداية ولكن عندما تبادلنا معها الحديث والضحك اصبحت اكثر سعادة وزال عنها الخوف.

وبعد ذلك فقد طلبت منا المعلمة ان نقوم بمساعدة الطالبة الجديد لينا حتى تستطيع أن تتعلم اللغة العربية ولكي تتمكن أيضا من مشاركتنا هذه اللغة الرائعة.

في البداية قمنا بطرح بعض الاسئلة عليها باللغة العربية وكانت تواجه صعوبة في فهمها ، ومن ثم بدأنا بلعبة الكلمات ، فقمنا بوضع مجموعة من الصور امامها وكتابة كلمات باللغة العربية وطلبنا منها ان تقوم بتهجئة الكلمات ومحاولة ربطها مع الصور الموجودة امامها.

لحسن الحظ لينا كانت تعرف الاحرف العربية ولكن لا تعرف معاني الكلمات بشكل جيد.

اسئلة متعلقة

...