1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (371k نقاط)
 
أفضل إجابة

انجازات ليونيل ميسي

على الرغم من أنه أمضى أغلب وقته مريضًا في المنزل، ولكنه تخطى بشكلٍ سريع الصفوف المخصصة لنظام المتدربين الصغار. وفي سن 16، ظهر لأول مرة في برشلونة. وضع ميسي نفسه في سجل الأرقام القياسية في 1 أيار/ مايو عام 2005 كأصغر لاعبٍ في التاريخ يقوم بتسجيل هدف مميز. في العام نفسه، قاد ميسي الأرجنتين للحصول على لقب كاس العالم للشباب تحت سن 20 مسجلًا هدفين من خلال زوجٍ من ركلات الجزاء ليتغلب بها فريقه على فريق نيجيريا. في نهاية المطاف نما ميسى ليصبح طوله 5 أقدام و7 إنشات، مع قصر قامته، وسرعته وأسلوبه الهجومي الخالي من التردد، تم تشبيهه للاعب كرة قدم أرجنتيني آخر مشهور وهو دييغو مارادونا

قاد ميسى برشلونة إلى نجاحٍ باهر، وبالأخص في عام 2009، عندما حصل على بطوله دوري أبطال أوروبا the Champions League، الدوري الإسباني La Liga، كأس السوبر للألقاب الإسبانية . في العام نفسه، وبعد انتهاء نهائيين متتاليين، حصل ميسى على جائزة الكرة الذهبية. بعد خسارة الثانية للأرجنتين على التوالي أمام تشيلي في نهائي بطولة كوبا أمريكا Copa America، أعلن اللاعب أنه كان ينهي رحلته مع المنتخب الوطني.

لكنّه خاض مع فريق بلاده الأرجنتين مباريات كاس العالم 2018، وأضاع ركلة جزاء أمام آيسلندا، وكانت مسيرة المنتخب متعثرة، وقد خرج من الدور الثاني، لكنّ ميسى إلى جانب باتيستوتا ومارادونا سجل في ثلاثة كؤوس عالم، ولعب مع المنتخب في سن ال18 والعشرينات والثلاثينات.

مصدر المعلومه : https://youtu.be/8BfuTOh2bBk

اسئلة متعلقة

...