1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (90.1k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج جرثومة المعدة

الاجابة هي 

يقوم العلاج على قتل الجراثيم وشفاء بطانة المعدة ومنع ظهور التقرحات مرة أخرى مدة علاج التهاب المعدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين

وهناك عدة أنواع مختلفة من الأدوية التي تعالج الجرثومة مثل :

  • المضادات الحيوية : وهي تعمل على قتل البكتيريا في جسمك  مثل أموكسيسيلين أو كلاريثروميسين (بياكسين) أو ميترونيدازول (فلاجيل) أو تتراسيكلين (سوميسين) أو تينيدازول (تنداماكس).
  • أدوية تقليل الحموضة : وهي الأدوية التي تقلل كمية الحمض في المعدة عن طريق منع المضخات الصغيرة من إنتاجها وهي تشمل ديكسلانسوبرازول (ديكسيلانت) وإيزوميبرازول (نيكسيوم) ولانسوبرازول (بريفاسيد) وأوميبرازول (بريلوسيك) وبانتوبرازول (بروتونيكس) ورابيبرازول (أسيفيكس).
  • الهيستامين الكيميائي :وهو يسبب المعدة إلى إنتاج المزيد من الأحماض وهم مثل  سيميتيدين (تاجاميت) ، فاموتيدين (فلوكسيد ، بيبسيد) ، نيزاتيدين (أكسيد) ، أو رانيتيدين (زانتاك).

وقد تصبح البكتيريا الموجودة في الجسم مقاومة للمضادات الحيوية إذا لم يتم تناولها بطريقة صحيحة ويؤدي ذلك إلى صعوبة أكثر في علاج العدوي والتخلص من جرثومة المعدة ويجب بعد الإنتهاء من العلاج أي بعد حوالي أسبوع إلى أسبوعين وحتى مع ظهور علامات الشفاء من جرثومة المعدة أن تراجع الطبيب مرة أخرى وأن تجري الفحص مرة أخرى للتأكد من زوال العدوى.

اسئلة متعلقة

...