1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

أسباب ألم الأسنان

إن تحديد سبب ألم الأسنان هو الخطوة الأولى الأساسية التي يجب أن تتخذها حتى تقوم بالتخلص منه ومعالجته، وبشكل عام عليك أن تجرب الحلول البسيطة المنزلية لعلاج ألم الأسنان، فإذا لم يهدأ الألم لمدة يوم أو يومين، فعليك بزيارة الطبيب فربما يكون الأمر أكثر خطورة وأنت غير مدرك لذلك.

من خلال تجربتي في التخلص من ألم الأسنان، أذكر لكم بعض الأسباب التي قد تؤدي لشعورك بهذا الألم، وهي أسباب شائعة.

حيث إن السبب الأكثر شيوعًا لألم الأسنان، أو الألم في منطقة الفكين والوجه، هو تسوس الأسنان، فبمجرد تكوين تجويف، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ألتهاب لب الأسنان، والأعصاب والأوعية الدموية في وسط الأسنان، وهذا ما يسمى ألتهاب لب السن.

كما أن من أسباب آلام الأسنان أيضًا واجود خراج اللثة أو تقرحات على اللثة، أو من الممكن وجود تقرحات على الأنسجة الرخوة للفك واللسان والشفتين، وبأي حال فأنت تعلم أسباب آلام الأسنان بالتحديد عند زيارة الطبيب الذي يشخص الألم وعلاجه، فهي تختلف من حالة لأخرى.

كما أن الخراج أيضًا من ضمن أسباب ألم الأسنان، وهو عدوى في السن ناتجة عن صدع أو مرض في اللثة أو تسوس الأسنان، بالإضافة إلى ذلك فيمكن أن يأتي ألم الأسنان ببساطة من تهيج الأعصاب، فعندما يحدث هذا يصبح لب السن، وهو الجزء الرخو في وسط السن الذي يضم عصب السن متهيجًا؛ مما يؤدي إلى ألم الأسنان.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول أسباب ألم الأسنان

اسئلة متعلقة

...