1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

متى يجب زيارة الطبيب؟

في حين أن كل هذه العلاجات المنزلية التي أشرنا إليها في إطار الحديث حول تجربتي في التخلص من ألم الأسنان قد تساعد في تخفيف الانزعاج، لكن من المهم للغاية استشارة طبيب أسنانك لتحديد أفضل وسيلة لإدارة الألم والتخلص منه، حيث سيكون الأطباء أفضل للعثور على السبب الجذري للمشكلة.

هناك الكثير من أدوية التخدير عن طريق الفم التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تم تصميمها لتخفيف آلام الأسنان، فيمكن أن توفر هذه الأدوية راحة مؤقتة عن طريق تخدير المنطقة، ومع ذلك، فإن أدوية التخدير عن طريق الفم ليست مصممة للاستخدام لفترات طويلة من الزمن.

إذا كان بإمكانك تناول دواء مضاد للالتهابات دون وصفة طبية بأمان، فقد يساعد في تخفيف آلام الأسنان، حيث إن تناول أي أدوية حسب التوجيهات ولا تضع أبدًا حبة دواء أو حبة مسحوق مطحون مباشرةً على اللثة أو السن، فسيؤدي هذا فقط إلى مزيد من الألم والمزيد من المشاكل.

كما يمكنك تخفيف ألم الأسنان باستخدام مسكنات الألم مثل الباراسيتامول أو الإيبوبروفين أما إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان استمر لأكثر من يومين، أو لاحظت أن هناك تجويفًا أو تورمًا يسبب لك الألم، فقد حان الوقت لزيارة طبيب الأسنان.

كما نشير إلى أنَّ غالبًا ما يأتي ألم الأسنان من تسوس الأسنان، أو الأسنان المتشققة أو التالفة، أو الحشو السائب، أو العدوى، وستحتاج بالضرورة إلى زيارة طبيب أسنان للتعامل مع هذه المشاكل.

فإذا كانت المنطقة المحيطة برقبتك متورمة أو منتفخة في فمك أو حلقك تجعل التنفس صعبًا، فاذهب مباشرةً إلى الطبيب، إلى جانب ذلك فعليك الإسراع بزيارة الطبيب على الفور إن كنت تعاني من بعض الأعراض المصاحبة لألم الأسنان مثل: التورم أو الصديد أو الحمّى، أو الإصابة بنزيف.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول متى يجب زيارة الطبيب

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 93 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 67 مشاهدات
...