1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

جامعة الملك فيصل دبلوم

أعلنت جامعة الملك فيصل عن فتح باب التقديم في ببرامج الدبلوم المختلفة، وضح ذلك فيما يلي:

دبلومة الحاسب الآلي ونظم المعلومات: يغطي برنامج الدبلوم الاحتياجات الأساسية لطلاب الثانوية العامة أو المعاهد التجارية لتزويدهم بالمهارات العلمية والمهنية المطلوبة في سوق العمل، كما تأهله للعمل في قطاعي العمل الحكومي والخاص، بالإضافة إلى إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة في هذا المجال.

دبلوم المحاسبة: يتم تزويد المتقدمين بالمهارات المهنية والعلمية من اجل العمل في مجال المحاسبة، كما تساعد على سرعة التوظيف في القطاعي الخاص والحكومي، إلى جانب أهداف الدبلومه والمتمثلة في التطوير الوظيفي عن طريق تلبية رغبات العاملين بهذا المجال.

دبلومة التسويق: تمنح الجامعة لطلاب دبلوم التسوق الخبرات التي تزيد من كفئتهم الملية العلمية، كذا تساعد في توفير فرص العمل والتدريب لطلابها، حيث تقوم بقبول طلاب الثانوية العامة والمعاهد الثانية التجارية من الجنسين.

دبلوم فني صحة الفم والأسنان: تأهل الجامعة طلابها إلى أن يصلوا للكفاءة اللازمة التي تمكنهم من أن يصبحوا احد أعضاء فريق الأسنان الصحي، والقيام بدورهم تجاه أمراض الأسنان واللثة، ونشر الوعي في مجالي الأسنان والفم، بينما تصل مدة الدبلوم إلى 5 فصول دراسية، يتبعها 6 اشهر لفترة الامتياز.

دبلومة التمريض العام: يقوم الدبلوم بتأهيل الطالبات السعوديات إلى ممارسة مهنة التمريض وتلبية احتياجات المرضى في المجتمع السعودي، تصل مدة البرنامج إلى خمسة فصول، بينما يتبعها ستة اشهر لدرجة الامتياز.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول جامعة الملك فيصل دبلوم

اسئلة متعلقة

...