1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

الفارق ما بين العلامات الباكرة للحمل والدورة الشهرية

تتواجد عدة فوارق دقيقة بالأعراض والتي لربما تكون مشتركة بين الحمل، وفترة الدورة ومن الممكن توضيح تلك الفروق كما يلي:

1- الآلام بالثديين

ذلك العرض يكون مشترك ما بين الحمل وفترة الطمث، ولكن يقل مع المرور للوقت أثناء الدورة، ولكن بالنسبة للمرأة الحامل، فألمهما يتزايد بمرور الوقت، والسبب في ذلك الألم يرجع للزيادة في المستوى العام لنسبة هرمون البروجسترون بالدم.

2- التقلصات البطنية والانقباضات

قد تكون من بين أعراض الحمل المبكرة جدا جدا ولكن على المرأة أن تضع حد فاصل تستطيع أن تميز به ما إذا كان التقلص قد نتج عن الحمل، أو بسبب القرب لميعاد الطمث، وهنا نوضح الفرق، فالانقباضات التي تعانيها المرأة الحامل تكون أشد، وأقسى، وتتكرر باستمرار.

يصاحب تلك التقلصات المعاناة الشديدة من ألم بمنطقة البطن، وثقل بمنطقة الظهر، مع إحساس بالقئ، وشعور بالدوار.

بالنسبة لآلام البطن خلال الدورة فتكون آلام متقطعة، وغير مستمرة، وتقل بعد يوم من مرور الدورة الشهرية.

في أغلب الأحيان تكون التقلصات البطنية غير مرضية، ولكنها تكون عرض مصاحب لحالة الحمل، أو في خلال أيام الطمث، ولكن حدة تلك التقلصات واستمراريتها هي الحد الفارق فيما بين الحالتين.

3- مدى القابلية لتناول الطعام

بالنسبة للشهية خلال الحمل ففي معظم الحالات يكون هناك فقدان لها، وتنقص كمية الطعام المتناولة عن الطبيعي، وقد يكون لدى المرأة حالة من حالات الانزعاج، أو النفور من بعض أنواع المأكولات، وقد ترغب بتناول مواد غذائية أخرى.

حال اقتراب الموعد لنزول الطمث قد تكون شهية المرأة زائدة للحد الذي قد تفضل فيه أن تتناول العديد من المأكولات السكرية، وأنواع الحلويات، والأغذية التي تزيد فيها نسبة الأملاح، أو السكر.

4- الشعور بالإرهاق والتعب

خلال فترة الحمل تبدأ الأعراض في الظهور وأكثرها عرض الإرهاق، وتبدأ آلام العظام، والوهن العضلي، والضعف العام بسائر الجسد، وفي تلك المرحلة يزداد الشعور بالإعياء مع الإحساس بالدوار، والصعوبة في التنفس، مع رغبة السيدة في النوم طوال اليوم وباستمرار.

بالنسبة للضعف والتعب خلال فترة الدورة، فيكون بسبب بعض الآلام بالمفاصل، والتي تنتج كعرض من الأعراض لنزول الطمث، وقد يكون التعب مصحوب بحالة من حالات الأرق، أو في حالات أخرى يكون التعب مصحوب بكثرة الرغبة في النوم.

5- المغص

المغص كعرض للحمل يكون بشكل مستمر، ومتكرر، وقد تصاحبه حالة غثيان.

المغص في حالة النزول للدورة يكون بالتواجد لها، وتزيد حدته باليوم الأول، ثم تقل بمرور أيام الطمث.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول الفارق ما بين العلامات الباكرة للحمل والدورة الشهرية

اسئلة متعلقة

...