1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

الأقسام التي وجدتها في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

بشكل طبيعي، فإن الجامعة يوجد بها مجموعة كبيرة من الأقسام، وبذلك فهي تتيح لكل طالب أن يتخير ما يشاء، وقد وجدت مجموعة من الأقسام الجيدة والتي يمكن دراستها في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وهي كالتالي:

1ـ العلوم الخاصة بالصحة

تضم فروع هذا التخصص كثير من الطلاب، ذلك أن الجامعة يوجد فيها العديد من الكليات التي تختص بدراسة الطب ومنها: التشريح، الأمراض، الكيمياء الحيوية، الأدوية، طب الأسرة، التخدير، الطوارئ، الطب النفسي، الجراحة، الأشعة، طب الأسنان، التمريض، العلاج الطبيعي، الكيمياء الصيدلية، الصحة العامة وغيرهم من الأقسام الهامة.

2ـ القسم الأدبي والتربوي

تضم الجامعة فروع التخصصات التربوية مثل: التاريخ، اللغات المختلفة، المناهج وطرق التعليم، رياض الأطفال، علم النفس، التربية الخاصة، الشريعة والقانون وكليات الآداب وغيرهم.

3ـ القسم الهندسي

وهو من أهم  الأقسام في الجامعة، ويشمل تخصصات مثل: التخطيط، الفنون المعمارية، التصميمات والمباني، الهندسة الطبية، هندسة النقل والمرور، هندسة الطاقة الحيوية، عمارة البيئة، وغيرهم.

4ـ الأقسام الخاصة بالإدارة والعلوم

وقد لقى هذا القسم اقبالًا شديدًا من الطلاب، لاسيما في الآونة الأخيرة، ويشتمل على العديد من الكليات والأقسام ومنها: المحاسبة، وإدارة الأعمال، العلوم المصرفية، الحاسب الآلي، نظم المعلومات وغيرهم.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول الأقسام التي وجدتها في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 55 مشاهدات
سُئل نوفمبر 15، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة MT (318k نقاط)
...