1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (107k نقاط)
 
أفضل إجابة

نتائج الحملات الصليبية  

موسوعة على نتائج الحملات الصليبية ، وهي من ضمن الحملات المشهورة للغاية التي شهدها التاريخ، وقد بدأت هذه الحرب خلال السابع والعشرين من شهر نوفمبر لعام 1095 ميلادي، وهي تُعبر عن تلك الحملات الهجومية التي قام بتنفيذها نصاري أوروبا على المسلمين، وكان تحمل هدفين واحد منهم حقيقي وهو استعمار الأراضي التي تقع عند بلاد المشرق الإسلامي والعربي، والاستحواذ عليها، ولكن الهدف الظاهر أمام الآخرين هو تخليص البقعات الأرضية الإسلامية وأخذها من أيدي الأشخاص المُسلمين والمؤمنين بالله ورسوله سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم.

وبشكل عام نجد أن الحملات الصليبية هي مُصطلح تم إطلاقه على تلك الحروب  التي خاضها الأشخاص الأوربيين خلال الفترة من أواخر القرن الـ11 وصولاً إلى الجزء الأخير من القرن الثالث عشر أي في الفترة من 1096 إلى 1291ميلادي.

وهذه الحملات كانت شعارها الصليب، فالمُشاركين بها قاموا بتخييط الصليب باللون الأحمر على ملابسهم، وتم إبرازه عند منطقة الكتف، والصدر، وكان هدفها الاستحواذ على بيت المقدس، والكثير من الأراضي.

ولذلك فهذه الحروب كانت عبارة عن مجموعة مُسلسلة من الصراعات العسكرية التي تتسم بالطابع الديني، وقامت الدول المسيحية الأوروبية بخوض هذه الحروب لأنها كانت تظن إنها مُهددة سواء من الداخل أو الخارج.

ومن هنا دعنا نتعرف بشئ من التفصيل على هذه الحملات، وأهم نتائجها وأسبابها والأهداف الخاصة بها، فقط عليك متابعتنا.

نتائج الحملات الصليبية:

قبل التطرق للحديث عن النتائج العامة التي أسفرت عنها الحملات الصليبية سنجد أن هذا السؤال يتم دراسته من قبل الطلاب الملتحقين بالصف الثاني متوسط في المدارس السعودية، وهو يعتبر ضمن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة، وهناك الكثير من الطلاب الذين يبحثون عن الحل الخاص به.

ومن هنا نجد أن الإجابة كالآتي:-

  • ظهرت مجموعة من القلاع، والحصون، والقرى والمدن التي لم يتواجدوا قبل ذلك.

  • تسبب الانشغال بالحروب في ضعف قوة المُسلمين، ووقف توسعات الحضارة الإسلامية.

  • هناك الكثير من المُسلمين الذين تمسكوا بالإسلام ولم يتركوه بالرغم من كل ما حدث لهم.

  • حدوث خراب ودمار للبلاد الإسلامية.

    لمزيد من المعلومات حول " نتائج الحملات الصليبية "

اسئلة متعلقة

...