0 تصويتات
54 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (107k نقاط)
 
أفضل إجابة

أضرار البكاء قبل النوم .. ماذا يحدث للقلب عند البكاء 

يعد البكاء هي الطريقة التي يُعبر بها الإنسان عن ما يمر بداخله من مشاعر، فالجميع يعيش حالة البكاء باختلاف أسبابها، فهناك من يبكي عند فقده لحبيب، أو عند الرسوب في امتحان، كذلك عند حدوث المشاكل والأزمات في الحياة، لكن عندما يصل الأمر للبكاء بشده وبحالة مستمرة ذلك يؤثر سلبا علي أجهزة الجسم ويؤدي لأضرار جسيمه نحن في غنى عنها.

حيث أشار الأطباء في الدراسات العلمية إلى أن البكاء أمر طبيعي بل انه يفيد العين في إزالة الشوائب والأتربة من علي الجفن والقرنية، لكن البكاء الشديد قبل النوم، ينتج عنه العديد من الإصابات

أضرار البكاء قبل النوم :

بعض الأوقات نشعر بضيق وخنقه بسبب تعرضنا للمشاكل والضغوطات بشكل يومي مما يدفعنا أحيانا إلى البكاء للتخلص من الشعور بالتعب والثقل الموجود داخل القلب، وأشار الأطباء في الدراسات إلى أضرار البكاء قبل النوم  وما يُسبب من تأثيرات سلبيه على أجهزة الجسم.

  • إذ يتسبب البكاء قبل النوم بالصداع المزمن الذي يصيب الرأس والعينين، كما انه يعرض أجهزة الجسم للإصابات العديدة مثل الإصابة بالقولون العصبي.

  • يؤثر البكاء على الجهاز المناعي، حيث يقلل من قدرته على مقاومة الأمراض والفيروسات.

  • عند بكاء الشخص قبل النوم يتعرض الجسم لاضطرابات ويدخل في نوبات أرق وقلق، فلا يستطيع النوم خلال الليل بشكل مريح وهادئ.

  • تتأثر حياة الشخص بالبكاء، إذ انه لا يستطيع القيام بالأنشطة اليومية والتمارين الصباحية، كما انه يتسبب في قلة الطاقة والنشاط من الجسم وعدم التركيز والاستيعاب، كذلك الشعور بالنوم وبالتعب.

  • كثرة البكاء تعرض العين للجفاف وحدوث تورم وانتفاخات اسفل العين مع ظهور الهالات السوداء حول منطقه الجفن، وكل هذا قد يؤثر على العين ويسبب ضعف النظر.

  • يصاحب كثرة البكاء إلى الشعور بالقلق والتوتر، حيث يُصاب الشخص من البكاء الشديد بالآلام النفسية والاكتئاب.

  • تتأثر إشارات المخ بنوبات البكاء المستمرة، إذ يعجز العقل عن إرسال الأوامر والإشارات بصورة واضحه إلى الجهاز العصبي وبالتالي إلى باقي أجهزة الجسم.

لمزيد من المعلومات حول " أضرار البكاء قبل النوم .. ماذا يحدث للقلب عند البكاء  "

اسئلة متعلقة

...