0 تصويتات
263 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ألم الضرس بعد سحب العصب بسنوات

يشتكي البعض من ظهور ألم الضرس بعد سحب العصب بسنوات منه وحشوه، إذ أنهم يلاحظون هذا الألم بوضوح كلما بادروا بتناول الطعام أو الشراب، وهذا الأمر يزيد من الإحساس بعدم الراحة، وكذلك الانزعاج لديهم، فهل ألم الضرس بعد سحب العصب بسنوات أمر طبيعي؟ ففي حقيقة الأمر أثبت الأطباء بأنه لا يمكن بعد سحب العصب، وحشوه أن يشعر المريض بالألم في نفس ذات الضرس مرة أخرى.

ذلك لأن عملية حشو العصب في الأساس تعمل على قتل العصب الملتهب وموته بشكل نهائي، حيث يقوم الطبيب بإصلاح الضرس المتدهور، والمصاب بالعدوى البكتيرية أو الفيروسية من خلال قتل العصب، وإزالة اللب الداخلي والجذر التابعة إليه، ومن ثم يتم التنظيف الجيد، وإغلاق الضرس مرة أخرى بالحشو.

ربما يكون السبب وراء الشعور بألم الضرس بعد سحب العصب بسنوات هو وجود ضرس آخر مصاب بالقرب من الضرس الذي تم حشوه مسبقًا، لكن في حالات نادرة وغير محتملة، قد يكون السبب وراء ذلك الآتي:

  • إذا لم يتم إزالة جميع الأنسجة من القنوات الداخلية للضروس والأسنان فمن الممكن أن يستمر الالتهاب، وبالتالي يستمر الشعور بالألم بعد حشو العصب.

  • الإغلاق الغير محكم للضرس بعد إزالة العصب، فهذا الأمر يجعله مهترئًا أي فاسدًا بمرور الوقت، نتيجة لاختراق البكتيريا للفراغات وتلويثها للضرس.

  • وجود بعض التشققات التي ظهرت مؤخرًا في جذر الضرس.

  • وجود خراج في الضرس، وهو عبارة عن جيب ممتلئ بالإفرازات تشكل نتيجة لعدوى بكتيرية، والسبب وراء حدوث الخراج في الأساس هو استمرار الالتهاب بعد سحب العصب.

  • التآكل في المادة التي تم استخدامها لحشو العصب بمرور الوقت.

  • ربما يكون السبب هو عدم التعقيم الكامل للضرس أثناء قتل العصب، ففي بعض الأحيان يكون شكل القنوات العصبية للمصاب معقد، أي تتواجد قنوات منحنية وضيقة، وهذا الأمر يمنع من اكتشاف العدوى المؤدية للالتهاب، ويحول دون التنظيف الكامل.

  • في حالات نادرة يكون الخطأ من طبيب الأسنان، إذ أنه يقوم بإجراء عملية حشو العصب بطريقة غير صحيحة.

يمكنك شاهدة المزيد من المعلومات حول ألم الضرس بعد سحب العصب بسنوات

اسئلة متعلقة

...