1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هو علاج حصوات اللوز؟

أولاً يجب على الأخصائي إجراء التشخيص الطبي الذي يبدأ مسار العلاج باستخدام القطن للتخلص من هذه الحصوات، ولكن يجب تشكيلها بعناية وعدم الضغط عليها أثناء الإزالة.

لأن اللوزتين رقيقتان حيث أن الحصوات هشة ولينة لا تحتاج إلى ضغط، بمجرد أن يحركهم الطبيب  يسقطون معه، وأيضًا لا تقلق بشأن ابتلاع هذه الحصوات، فعادة ما يصاحب طلابي الأدوية بمطهر للأمعاء حتى لا تسبب مشاكل في المعدة أو تهيج القولون، كما يمكنك إزالة حصوات اللوز بنفسك عن طريق:

  • أعواد الأذن القطنية: حيث يمكنك استخدام أعواد قطنية للأذنين للتخلص من هذه الحصوات ولكن يجب أن تكون حذرًا جدًا عند القيام بهذه المهمة ولا تضغط بشدة حتى لا تتلف اللوزتين.

  • الحقن المُخصصة للأسنان: قد تساعد في التخلص من حصوات اللوزتين، يمكنك أيضًا استخدام محاقن الأسنان لهذا الغرض، ولكن تأكد من إمالة رأسك للأمام قليلاً لمنع البلع، يمكنك وضع مزيج من 3٪ بيروكسيد الهيدروجين ونفس كمية الماء في هذه المحقنة لتسهيل إزالة الحصوات.

  • مكملات البروبيوتيك الفموية: يمكن لمكملات البروبيوتيك القضاء على البكتيريا الضارة التي تسبب الحصوات لاحتوائها على البكتيريا المفيدة.

  • المرواء الفموي: يمكنك جهاز تنظيف الأسنان الذي يوجد فيه خزان المياه بالإضافة إلى المرفق الذي يمكن من خلاله تثبيت الخيوط، سنستخدم المرواء بدون الخيوط، لكننا سنستخدم الماء لإزالة حصوات اللوزتين باستخدام قوة الماء.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول ما هو علاج حصوات اللوز

اسئلة متعلقة

...