1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي طريقة استخدام زيت الحشيش للشعر؟

يمكن دهن زيت الحشيش الأفغاني الخام على الشعر مباشرة أو مع بعض الزيوت الأخرى، لكن الطريقة التقليدية لاستخدام زيت الحشيش والتي تضمن نتائج مضمونة يمكن أن تقتصر على الخطوات التالية:

المرحلة الأولى

يتضمن مرحلة بدء الاستخدام، يث ويستخدم زيت الحشيش الأفغاني يوميًا لمدة شهر للحصول على نتائج مرضية، ونتيجتها تكون كما يلي:

  • توقف الشعر عن التساقط إلى الأبد.

  • التخلص من قشرة الرأس والإفرازات الدهنية الضارة التي تنتجها لأنها من أفضل الزيوت لنمو الشعر.

  • يزيد طول الشعر من 5 إلى 6 سنتيمترات.

  • تزداد كثافة الشعر بنسبة 15-20%.

المرحلة الثانية

تبدأ بعد أن تنبت بصيلات شعر جديدة، وبعد خمولها وتوقفها عن العمل، وخلال الشهر الثاني، يتم استخدام زيت الحشيش الأصلي يومًا بعد يوم وليس كل يوم، ونتيجتها يكون كالتالي:

  • تبدأ الفراغات بالاختفاء تدريجياً.

  • تعمل بصيلات الخاملة مرة أخرى.

  • الشعر الأبيض يتحول تدريجياً إلى اللون الأسود.

المرحلة الثالثة

في هذه المرحلة أي في الشهر الثالث وهنا لا يمكن استخدام الزيت إلا ثلاث مرات في الأسبوع والنتائج التي تحصل عليها في هذه المرحلة ممتازة وهي القضاء التام على الفجوات ومنع ظهور ثغرات جديدة، وهنا يمكنك أن تقول وداعا للشعر الرمادي إلى الأبد والتمتع بشعر لامع وصحي.

زيت الحشيش عند استخدامه بشكل متكرر لفترة طويلة، خاصة في سن مبكرة قادر على فرد الشعر بشكل طبيعي، لذلك توصي مراكز التجميل به بعد البروتين من أجل الحفاظ على النتيجة التي يحققها البروتين للشعر، وطريقة استخدام زيت الحشيش هي:

  1. الخطوة الأولى هي تحضير شعرك جيدًا قبل استخدام الزيت عن طريق شطفه جيدًا والتخلص من أي زيوت عالقة في خصلاتك.

  2.  ثم يتم بعد ذلك تحضير الكمية المناسبة من زيت الحشيش وهي حوالي ملعقتين وقد تكون الكمية أكبر إذا كان الشعر كثيفاً وطويلاً، حيث تقدر الكمية حسب كثافة الشعر.

  3. في وعاء ساخن، ضعي الزيت على نار هادئة واتركيه لمدة دقيقتين على الأقل حتى يسخن الزيت، وتذكري أنه يُسخن فقط، اعتمادًا على درجة الحرارة التي يمكن أن تتحملها اليد وفروة الرأس.

  4. توضع كمية قليلة من الزيت على أطراف الأصابع، ثم توضع على فروة الرأس، ثم يتم تدليك فروة الرأس جيداً بالزيت، مع الاستمرار في تدليك جميع مناطق فروة الرأس حتى يصل الزيت إلى الجذور وبصيلات الشعر.

  5. يتم إحضار قطعة من القماش القطني، ثم لفها حول الشعر حتى يتم تغطيتها، ثم تترك القماش والزيت على الشعر لمدة ساعتين على الأقل، ويمكن أيضًا تقصير المدة إلى ساعة، حسب الطول وكثافة الشعر.

  6. بعد انتهاء الفترة يتم شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وتكرر الطريقة السابقة بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً حتى يتم الحصول على نتيجة فعالة بزيت الحشيش.

  7. يجب أن يستمر الشخص في استخدام زيت الحشيش على الشعر لمدة ثلاثة أشهر متتالية على الأقل من أجل تحقيق فاعلية عالية والحصول على أقصى فائدة منه.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول ما هي طريقة استخدام زيت الحشيش للشعر؟

اسئلة متعلقة

...