0 تصويتات
73 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (107k نقاط)

استخدامات النشادر في التنظيف  

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (107k نقاط)
 
أفضل إجابة

استخدامات النشادر في التنظيف 

هناك عدد كبير من الاستخدامات للنشادر والتي تخص التنظيف. وهذا يرجع إلى طبيعة النشادر حيث انه يوجد على شكل بودرة تسمي ملح النشادر وينطلق منها غاز يسمى روح النشادر ويعرف أيضأ باسم كلوريد الامونيوم  ، ويمكن استخدام ملح النشادر في العديد من الأغراض الخاصة بالتنظيف وهي كما يلي:

• يمكن استخدام ملح النشادر في تنظيف الفرن الكهربائي :

وذلك عن طريق القيام بتشغيل الفرن ثم يترك الفرن إلى أن يسخن لدرجة 65 C، ثم يتم إيقاف تشغيله ، يوضع طبق صغير مقاوم للحرارة مع وضع فيه 1/2 كوب من النشادر على الرف العلوي للفرن ثم يضاف قدر كبير فيه ماء يغلي على الرف السفلي. يتم إغلاق باب الفرن ويترك طوال الليل ، وفي اليوم التالي يتم إخراج الصحن والقدر ثم يتم تهوية الفرن ويمسح باستخدام النشادر وبعض القطرات من سائل الجلي المخفف بـ 4 كوب من الماء الساخن.

• يمكن استخدام النشادر لإزالة بقايا الصابون من حوض الاستحمام :

يستخدم النشادر للتخلص من تراكمات الصابون في حوض الاستحمام المطلي بالبورسلين ويتم كشطه بمحلول يتكون من أجزاء متساوية من النشادر والماء.

• يستخدم النشادر لتنظيف بلاط الحمام :

ويستخدم النشادر لجعل بلاط الحمام لامع كما يتم استخدامه في حالة الرغبة في التخلص من العفن الفطري الذي يتكاثر بين بلاط الأرضيات والبقع ومرفقات الدش ويحضر من خلال خلط ربع كوب من النشادر في 1 غالون وهو ما يعادل 3.7 ليتر من الماء.

• يستخدم النشادر لصد حشرات العث :

يمكن التخلص من حشرات العث التي تتواجد دائما في الخزائن والدروج والرفوف عن طريق تحضير نصف كوب من النشادر مع 1 لتر من الماء ثم تترك الدروج وأبواب الخزائن مفتوحة لتجف بالهواء لوحدها.

لمزيد من المعلومات حول " استخدامات النشادر في التنظيف "

اسئلة متعلقة

...