1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

خطوات حجز موعد خاص بالبطاقة المدنية

في ظل انتشار فيروس كورونا قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بطرح خدمة حجز موعد للبطاقة المدنية على الإنترنت، حتى يستطيع المراجعون إتمام كافة الإجراءات دون وجود تجمعات، وسوف نتعرف على طريقة حجز موعد خاص بالبطاقة المدنية من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم المواطن بالتوجه مباشرة في البداية إلى الصفحة الرسمية التابعة للهيئة العامة للمعلومات المدنية والمتخصصة في حجز المواعيد على الإنترنت، ويمكن التوجه إلى تلك الصفحة مباشرة من هنا.

  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي منها يتم الضغط على أيقونة “ابدأ الخدمة”، والتي منها يتم اختيار حجز الموعد.

  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بحجز الموعد والتي تحتوي على بعض المعلومات التي يجب على المواطن تعبئتها بشكل سليم.

  4. إدخال الرقم المدني وإدخال رقم الهاتف الخاص بالمواطن في الأماكن المخصصة لذلك.

  5. يتم ظهور قائمة والتي من خلالها يتم تحديد الفرع الذي يرغب المواطن في زيارته، ثم بعد ذلك يتم اختيار المكتب الذي يتم من خلالها تسليم البطاقة، ثم تحديد المعاملة المرغوب فيها.

  6. يتم إدخال العدد الخاص بالمعاملات، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “التالي”، ثم بعد ذلك يتم متابعة كافة الخطوات المتبقية مع الوقع حتى يتم الانتهاء من حجز الموعد.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول خطوات حجز موعد خاص بالبطاقة المدنية

اسئلة متعلقة

...