1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (371k نقاط)
  • يختلف نزيف الانغراس عن نزيف الحيض من حيث اللون. إذ يتراوح لون نزيف الانغراس بين اللون الوردي الفاتح إلى اللون البني الغامق الذي يشبه لون الصدأ. بينما يتراوح لون نزيف الدورة الشهرية، بغض النظر عن غزارتها وشدتها، بين الأحمر الفاتح والداكن.
  • يختلف نزيف الانغراس عن نزيف الحيض بأنّه لا يكون مصحوباً بنزول التجلطات الدمويّة التي ترافق نزيف الحيض لدى بعض النساء.
  • يمكن أن يستمر نزيف الحيض من 3-7 أيام. وعادةً تكون فترة الحيض قصيرةً لدى النساء اللاتي يأخذن أدوية منع الحمل مقارنةً بغيرهن. أمّا نزيف الانغراس فيستمر لفترةٍ أقصر تتراوح بين ساعتين إلى ثلاثة أيام. وتجدر الإشارة إلى أنّ نزيف الانغراس يستمر عادةً لفترةٍ أطول لدى النساء اللواتي يحملن لأول مرة مقارنة بالنساء اللاتي قد جربن الحمل سابقاً.
  • تكون كمية الدم المفقودة أثناء الحيض كبيرةً مقارنةً بكمية الدم المفقودة في نزيف الانغراس. إذ تحتاج المرأة إلى استخدام حفاظاتٍ أو سداداتٍ قطنيّةٍ أثناء الحيض. بينما قد لا تحتاج إلى استخدام أيٍّ من هذه الوسائل أثناء نزيف الانغراس فقد يكون على شكل نُقطٍ بسيطةٍ من الدم تظهر فقط على الملابس الداخلية أو ورق التواليت. كما أنّ تدفق الدم أثناء الحيض يكون تدفّقاً كاملاً بينما يكون تدفق الدم في نزيف الانغراس بسيطاً، وقد يكون متقطعاً.

للتعرف على المزيد : البحر 

اسئلة متعلقة

...