0 تصويتات
85 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (224k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي المحرضات التناسلية

إذا لم ينجح كلوميد أو ليتروزول، فإن الخطوة التالية هي أدوية الخصوبة القابلة للحقن أو المحرضات التناسلية. تتكون المحرضات التناسلية من هرمونات FSH أو LH أو مزيج من الاثنين. الأسماء التجارية التي قد تتعرفين عليها هي جونال-إف و فوليستيم و أوفيدريل و برافيل و مينوبور.

قد يقترح طبيبكِ مجموعة من أدوية الخصوبة عن طريق الفم والحقن (على سبيل المثال، كلوميد مع حقنة تحفيزية من هرمون LH من منتصف الدورة). الاحتمال الآخر هو دورة تحتوي فقط على المحرضات التناسلية.

أو قد يقترح طبيبك إجراء المحرضات التناسلية باستخدام إجراء التلقيح داخل الرحم. يتضمن التلقيح داخل الرحم وضع السائل المنوي المغسول بشكل خاص مباشرة في الرحم عن طريق القسطرة. قد يكون السائل المنوي من متبرع بالحيوانات المنوية أو شريككِ.

واحدة من المخاطر المحتملة للمحرضات التناسلية هي متلازمة فرط تنبيه المبيض. هذا عندما يفرط المبيضان في العمل بعد علاج الخصوبة. إذا لم يتم علاجها أو كانت شديدة، فقد تكون خطيرة. النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض أكثر عرضة للإصابة بـ فرط تنبيه المبيض.

قد يستخدم طبيبكِ جرعات أقل من أدوية الخصوبة القابلة للحقن لتجنب ذلك. من الناحية المثالية، يجب أن يستخدم طبيبك أقل جرعة فعالة. إذا كان لديك أي أعراض لـ فرط تنبيه المبيض، أثناء العلاج (مثل زيادة الوزن السريعة، أو ألم البطن، أو الانتفاخ، أو الغثيان) ، فتأكدي من إخبار طبيبك.

لمشاهدة المقالة كاملة اضغط هنا 

اسئلة متعلقة

...