1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (224k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج ارتفاع هرمون الحليب بالأعشاب

هذه مجموعة خلطات طبيعية لعلاج هرمون الحليب المرتفع:

1- خلطة الميرمية والبردقوش

  • يمكن تناول الميرمية كل يوم لأنها يمكن أن تنظم بشكل فعال إفراز هرمون الأستروجين وبالتالي تقليل مستوى هرمون الحليب وتنظيم الدورة الشهرية.
  • تناولي سيدتي بطهي 2 كوب من الميرمية مع كوب ونصف من البردقوش مرتين في اليوم للحصول على النتائج التي تريدها.

2- حبة البركة

  • حبة البركة له دور فعال في إفراز هرمون الأستروجين وبالتالي تقليل هرمون الحليب في الجسم.
  • لذلك اخلطي كوبين من الكمون الأسود مع نصف كوب من بذور حبة البركة والقليل من العسل ثم أضيفي الماء المغلي وغطيه لعدة دقائق ثم سخني لمدة يومين مع متابعة التحليل.

3- خليط الأعشاب البرية

  • يتم تحضير مجموعة من الأعشاب تتكون من فنجان من نفل الأرجواني، وكوب من نبات القراص، وكوب من النعناع البري، وكوب من عنب الحاج، وكوب من البرسيم الأحمر اطحنيهم معًا ثم اغلي ملعقة كبيرة من المزيج في كوب ماء وتناوله مرتين يوميًا.
  • يزيد هذا الخليط من فرص الحمل ويوازن مستويات الهرمونات في الجسم.

4- اليانسون

اخلطي ملعقة كبيرة من اليانسون مع الورد ثم اطحني المكونات معًا حتى تصبح ناعمة، ثم خذي ملعقة كبيرة وضعيها في كوب ماء مغلي واشربه مرة في الصباح وأخرى في المساء.

5- مشروب الشعير

يتم استخدام مشروب الشعير غير الكحولي في الصباح لعلاج المستويات العالية من هرمون الحليب يستخدم الشعير المسلوق ومغلي الشعير في نفس الغرض.

6- عروق الصباغين

يتم ذلك عن طريق خلط عروق الصباغين مع الكمون المطحون ثم إضافة الماء المغلي لهذه المكونات وتركها لينقع قليلًا يجب شرب الخليط مرتين في اليوم.

7- بذور السمسم

يتحكم السمسم في مستويات الهرمونات المختلفة في الجسم بما في ذلك هرمون الحليب لذلك يمكن تناول السمسم بانتظام للمساعدة في تحقيق مستويات هرمون الدم الطبيعية.

8- بذور عباد الشمس

  • يجب تحميص بذور عباد الشمس وتناولها طوال الأسبوع لأنها أعشاب غنية بالزنك تساعد على التحكم في التمثيل الغذائي وتقليل مستويات هرمون الحليب.
  • كما أكدت العديد من الدراسات العلمية أن الزنك مفيد جدًا في السيطرة على الأعراض المصاحبة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

9- عشبة تشاستيبيري

في بعض الأحيان يكون استخدام هذه العشبة فعالاً في خفض مستوى هرمون الحليب في الدم، لذلك يمكنك مزج 20 إلى 40 مجم من خلاصة التوت يوميًا مع مياه الشرب.

لمشاهدة المقالة كاملة اضغط هنا

اسئلة متعلقة

...