1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما استخدامات سايكلوجيست

  • يحتوي Cyclogest على البروجسترون وهو هرمون أنثوي طبيعي ينتج في الجسم حيث يعالج Cyclogest عن طريق تنظيم التوازن الهرموني في الجسم فغالبًا ما تصيب متلازمة ما قبل الحيض النساء قبل الدورة الشهرية بسبعة إلى عشرة أيام.
  • تشمل أعراض متلازمة ما قبل الحيض الشعور بالتوتر والتهيج والاكتئاب والصداع وحنان الثدي وزيادة الوزن وانتفاخ البطن، واكتئاب ما بعد الولادة فبعض النساء يصبن بالاكتئاب بعد ولادة الطفل والنساء اللواتي يحتجن المزيد من البروجسترون عند تلقي العلاج المضاد للفيروسات.
  •  البروجسترون ضروري لعمل الجهاز التناسلي الطبيعي وعادة ما يتقلب مستواه خلال الدورة الشهرية فبعد الإباضة إذا لم يتم تخصيب البويضة سينخفض ​​مستوى هرمون البروجسترون في الدم قبل بدء الدورة الشهرية.
  • تجد بعض النساء أن استخدام البروجستين قبل 12 إلى 14 يومًا من بدء الدورة الشهرية يمكن أن يخفف من أعراض الدورة الشهرية ومع ذلك بما أنه لم يثبت علميًا أن متلازمة ما قبل الدورة الشهرية ناتجة عن نقص هرمون البروجسترون في الدم فلم يتم فهم كيفية عملها بشكل كامل بعد.
  • يمكن أيضًا استخدام البروجسترون لعلاج الاكتئاب بعد الولادة حيث تنتج المشيمة البروجسترون طوال فترة الحمل وقد يكون انخفاض مستويات البروجسترون بعد الولادة جزءًا من سبب اكتئاب ما بعد الولادة.
  • يستخدم البروجسترون أيضًا لدعم الحمل المبكر عند النساء اللائي يخضعن للتخصيب في المختبر (IVF) في هذه الحالة تبدأ الفطائر في يوم استرجاع البيض.
  • يعمل البروجسترون على بطانة الرحم ويثخنها للتحضير لغرس البويضة الملقحة إذا تم تأكيد الحمل فسوف يستمر البروجسترون لمدة 38 يومًا. يساعد ذلك في الحفاظ على الحمل حتى تكتمل المشيمة ثم يتولى إنتاج البروجسترون لمواصلة دعم الحمل ويمكن إدخال قشر Cyclogest في المهبل أو المستقيم (أسفل) وفي كلتا الحالتين ستذوب الفطائر وسيتم امتصاص البروجسترون في الإفرازات في الدم من خلال الإمداد الوعائي الغزير في هذه المناطق.[2]

اسئلة متعلقة

...