0 تصويتات
61 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

من هم أشهر ملوك الفراعنة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

من هم أشهر ملوك الفراعنة

  • الملك زوسر: ربما يكون زوسر أشهر فرعون الأسرة الثالثة ، لكن لا يُعرف الكثير عن حياته ، ومع ذلك ، فالمشهور أنه أشرف على بناء الهرم المدرج الشهير في سقارة ، وهو معلم مهم للغاية في العمارة المصرية القديمة ، كان هذا الهرم ، الذي دفن فيه زوسر ، أول هيكل يحقق التصميم الأيقوني للخطوات.
  • الملك خوفو: فرعون الأسرة الرابعة ، وإرث خوفو الأعظم هو بلا شك هرم الجيزة الأكبر ، أحد عجائب الدنيا السبع ، ويعد الهيكل الضخم شهادة على التطور المذهل للعمارة المصرية ، وبشكل ملحوظ ، ظل أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم لأفضل جزء من 4000 عام ، حيث تصورها خوفو كسلم له إلى الجنة وما زالت وسائل بنائه غامضة حتى يومنا هذا.
  • تحتمس الثالث: كرس تحتمس الثالث نفسه للتدريب العسكري بينما كانت زوجة والدته فرعونًا ، وتولى دور الحاكم الرئيسي فقط عندما توفيت حتشبسوت عام 1458 ، لم يخسر تحتمس الثالث معركة أبدًا ، وقد أكسبته مآثره العسكرية احترام رعاياه ، وبالنسبة للكثيرين ، كان أعظم فرعون على الإطلاق.
  • أمنحتب الثالث: خلال فترة حكم أمنحتب الثالث التي استمرت 38 عامًا ، ترأس إلى حد كبير مصر المسالمة والمزدهرة ، في الواقع ، كانت إنجازات أمنحتب الثالث كفرعون ثقافية ودبلوماسية أكثر منها عسكرية.
  • أخناتون: كان أخناتون ، ابن أمنحتب الثالث ، يُدعى أمنحتب الرابع عند ولادته ، لكنه غير اسمه وفقًا لمعتقداته التوحيدية وكان معنى اسمه الجديد ، “الذي يخدم آتون” ، وبه كرم ما كان يعتقد أنه الإله الحقيقي الوحيد: آتون ، إله الشمس.
  • توت عنخ آمون أصغر فرعون في التاريخ المصري: عندما اعتلى العرش في التاسعة أو العاشرة من عمره ، أصبح توت عنخ آمون أشهر فرعون على الإطلاق ، لكن شهرة الفرعون الشاب لم تكن نتيجة إنجازات غير عادية ولكنها مستمدة بالكامل تقريبًا من اكتشاف قبره في عام 1922 – أحد أعظم الاكتشافات الأثرية في القرن العشرين.
  • رمسيس الثاني: كان عهد رمسيس الثاني بلا شك أعظم فترة في الأسرة التاسعة عشرة ، واكتسب شهرة كمحارب عظيم ، وكان أب لـ 96 طفلاً وحكم لمدة 67 عامًا.

اسئلة متعلقة

...