1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (224k نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

كيفية الاعتناء بالطفل المصاب بالتهاب الأمعاء

إذا كان الطفل مريضاً بالتهاب في الأمعاء، وبصفة خاصة إذا كان طفل رضيع يجب استشارة الطبيب كي يقوم بفحصه ووصف العلاج المناسب لحالته، بالإضافة إلى ذلك هناك بعض النصائح التي يجب على الأم اتباعها في تلك الحالة:

  • الاستمرار في الإرضاع الطبيعي للطفل إذا كان رضيعاً، بل يجب زيادة الرضاعة عن الأمر المعتاد، وإذا لم يكن رضيع يجب إعطائه زجاجة الحليب في يده حتى يشرب أكبر قدر ممكن.
  • الانتباه لحدوث أي أعراض للجفاف مثل توقف الطفل عن التبول، أو ملاحظة أن لسان الطفل جاف، أو ملاحظة أن اليافوخ الأمامي غائر، أو أن عيونه غائرة.
  • إمداد الطفل بالسوائل ومحاليل معالجة الجفاف تجنباً لإصابته بالجفاف.
  • بمجرد أن يتوقف الطفل عن التقيؤ يجب أن تبدأ الأم في تقديم الغذاء اللطيف على العدة مثل الأرز المطبوخ، أو حبوب مهروسة، أو كمبوت تفاح، ، ويمكن استخدام منتج بلفيت بلس، حيث تم إعداده خصيصاً لمعالجة حالات الإسهال، وقد تم إعداده من الأرز والجزر وهم أساس التغذية المتوازنة.
  • يجب عدم الاختلاط بأشخاص لديهم إصابة حتى لا تحدث عدوى للطفل، بالإَافة إلى ضرورة غسل أي شيء لامسه الطفل خلال مرضه مثل أغطية السرائر، والأواني واللعب وغيرها من الأشياء.
  • يمكن إعطاء الطفل دواء البريبيوتكس والبروبيوتيك حيث أنها يمكن أن تساعد في إعادة اتزان وتواجد البكتيريا النافعة التي توجد في الأمعاء.

وفي ختام موضوعنا فقد قدمنا لكم علاج التهاب الامعاء عند الاطفال ولكن ننصح بأهمية استشارة الطبيب المتخصص عند ملاحظة أي عَرَض من الأعراض التي قد سبق ذكرها في المقال، ونتمنى أن ينال الموضوع رضاكم.

لمشاهدة المقالة كاملة اضغط هنا 

اسئلة متعلقة

...