0 تصويتات
59 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

عدد طرق  لحساب الحمل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

عدد طرق  لحساب الحمل

هناك طرق أخرى لحساب الحمل وتتمثل فيما يلي :

طريقة حساب الحمل بالاسابيع بالهجري ، فترة الحمل بالأسابيع هي 40 أسبوع أو ما يعادل 280 يوم بالكامل، سواء بالتقويم الميلادي أو الهجري ، فالشهور بشكل عام لا تُعتبر أفضل طريقة لحساب فترة الحمل بشكل دقيق ، فالشهر عادة ما يكون بين 30-31 يوم .

وبالتالي يزيد الشهر بمقدار يومين ، أو ثلاثة عن الأربعة أسابيع ، وكذلك الأمر في الِأشهر الهجرية التي تكون ما بين29-30يوم ، وتكون هناك أيضاً أياما زائدة ، لذلك فإن الحساب باستخدام الأسابيع هو الأفضل بشكل عام أي بعد مرور 7 أيام من التقويم الهجري .

الطريقة الثانية هي الجدول الصيني ، وهو من طرق حساب فترة الحمل لتحديد جنس المولود ، ويتم استخدام هذا الجدول منذ ما زيد عن 700 عام في الحضارة الصينية ، فقد وُجد محفور على جدران المقابر الخاصة بهم ، ويعمل هذا الجدول على توقع جنس الطفل على أساس العمر بالتقويم الصيني بعد معرفة وقت بداية الحمل ، والشهر القمري الذي وقع فيه الحمل .

وطبقاً لهذ الجدول فإنه لو كان تاريخ ميلاد المرأة الحامل وشهر الحمل زوجيا ، أو فرديا تكون حامل بفتاة ، وأما لو كان تاريخ الميلاد الخاص بها ، وتاريخ الحمل مختلفان بمعنى أن يكون أحدهما فرديا ، والآخر زوجياً على سبيل المثال تكون حامل بصبي .

حيث يتم احتساب سنوات عمر الأم فقط بدون احتساب الأيام والشهور الزائدة عن ذلك مهما كان عددها ، فمثلا لو كان عمر المرأة 24 عام وستة من الأشهر يتم حذف الأشهر الزائدة ،  واستخدام عدد السنوات فقط .

وتعتمد فكرة هذا الجدول على إيجاد المربع الذي يحدث فيه تقاطع لعمر الأم مع شهر الحمل القمري بالتقويم الصيني للدلالة على جنس المولود سواء كان أنثى أو ذكر ، والجدير بالذكر يعتقدون بأهمية هذا الجدول ، وقدرته على تحديد جنس المولود .

وبالطبع فإن هذا الجدول لا يُعتبر علمي، ففي الغالب سوف تحدث كثير من المصادفات أن يُولد صبي ، أو فتاة بالمصادفة مع توقعات هذا الجدول الذي قد يتصادف مع أكثر من 50% من الحالات ، بدون أساس علمي لذلك فهو غير منتشر في الكثير من الدول .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 53 مشاهدات
...