0 تصويتات
66 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الطرق الثلاث لعلاج بروز الأسنان بدون تقويم ؟

في حين أن الأقواس التقليدية(التقويم) فعالة في علاج الأسنان الملتوية، أو الغير منتظمة، وتصحيح العضة الزائدة والعضات السفلية، وتحسين محاذاة الفك، فإن العديد من البالغين لا يفضلون العيش (بفم معدني كامل)، ولحسن الحظ، هناك طرق لتقويم الأسنان بدون تقويم متوفرة لكل من البالغين والمراهقين. 

من الممكن لطبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان المحترف أن يساعد في فحص الأسنان والفك والعضة للمساعدة في تحديد أي من الخيارات التالية قد يكون مناسبًا لك: 

  • الخدم

هناك ثلاثة أنواع أساسية من الخدم، ولكن ربما يكون أكثرها شهرة هو عامل التجنيب Hawley، وهذا التجنيب المخصص والقابل للإزالة مصنوع من مزيج من الأسلاك المعدنية والأكريليك، ومن الممكن أن تكون هذه المثبتات ملحوظة عند ارتدائها، ولكن من الممكن إزالتها عند الأكل أو تنظيف أسنانك. 

  • الأجهزة

الأجهزة المختلفة، مثل المتوسع الحنك والتجنيب ثابتة وتستخدم عادة لتصويب الأسنان، وتحقق بعض هذه الأجهزة من خلال تصحيح عيوب الفك التي ساهمت في سوء الإطباق. 

  • الأقواس غير المرئية

يشار إليها أيضًا باسم “التقويمات الشفافة”، حيث تعمل التقويمات غير المرئية على تقويم الأسنان باستخدام سلسلة من تقويم الأسنان المصنوع خصيصًا على الرغم من إمكانية إزالة هذه التقويمات، فمن الأفضل ارتدائها لمدة 22 ساعة على الأقل للحصول على أفضل النتائج. 

اسئلة متعلقة

...