0 تصويتات
52 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الاكلات التي تعمل على رفع المشيمة؟

يجب على الأم الحامل أن تتناول الأطعمة التي تحددها بحوالي ٣٠٠ سعرة حرارية غذائية ، اي غنية بالعناصر المغذية والحديد من أجل الحفاظ على المشيمة في وضع صحي وجيد ، ومن هذه الأطعمة ما يلي :

  • البطاطا الحلوة

والتي تعد مصدرا غنيا بالألياف والكربوهيدرات الصحية ، والحديد ، والبوتاسيوم ، وفيتامين أ ، الذي يعمل على تعزيز نمو عين الطفل وجلده وايضا عظامه.

  • البيض

البيض هو أحد الوجبات المغذية للمرأة الحامل في أي شكل من اشكاله ، فبجانب سهولة تحضيره وطعمه اللذيذ ، فإنه البيض غني بالبروتين ، ويعتبر مصدرا جيدا للكولين والبروتين من أجل المشيمة اللذان يساعدان على نمو دماغ الجنين.

  • المكسرات

وتعتبر المكسرات ككل مثل الكاجو ، والبندق ، والفستق وغيرها وجبة خفيفة ، ومغذية في نفس الوقت ، فتعمل على تزويد المشيمة بالدهون الصحية والالياف والبروتين ، فضلا عن كونها غنية بالماغنيسيوم ، الذي يعتبر ضروريا لصحة المشيمة حيث يعمل البوتاسيوم على رفعها والتقليل من مخاطر الولادة المبكرة ، بالإضافة إلى تعزيز نمو الجهاز العصبي للطفل.

  • الخضروات

أثناء فترة الحمل تتضاعف نسبة الحديد الموصي بها للجسم ، فجسم المرأة الحامل يمد الجنين بالعناصر التي يحتاجها ، والخضروات الخضراء أحد الأطعمة الغنية بالحديد مثل ؛ البروكلي ، والسبانخ ، واللفت أساسية في النظام الغذائي الخاص بالمرأة الحامل ، حيث أن انخفاض نسبة الحديد قد تعيق وصول الأكسجين ، والعناصر الغذائية للمشيمة.

  • الزبادي

إن الزبادي واللبن الرائب يعتبران من المصادر الغنية بالزنك ، والكالسيوم ، والبروتين ، وكل هذه العناصر تعمل على توفير فوائد عديدة للمشيمة ، وتساعد في صحتها وبالتالي صحة الجنين.

اسئلة متعلقة

...