0 تصويتات
41 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هو تاريخ اليوم الوطني للأخت الكبرى؟

أن أصول عيد الأخت الكبرى العالمي غير معروفة ، يمكننا تتبع الكلمة الإنجليزية للأخت إلى الكلمة الإسكندنافية القديمة “systir” ، المشتقة من Proto-Germanic “swester”، في بعض المجتمعات ، توسع مصطلح “أخت” في معناه العامي ليشمل النساء اللواتي يشتركان في صداقة وثيقة، ومع ذلك ، سواء تم تشكيل العلاقة عن طريق الدم أو الصداقة ، فإن الأخوات يقاتلن ويأخذن الأسماء منذ بداية الزمان، دعونا نتوقف لحظة للاحتفال ببعض الأخوات العظماء الذين لا يُنسى من خلال التاريخ:

  • في عام 39 م ، قادت الأختان ترونج ، ترونج تراك وترونج ني ، أول حركة استقلال فيتنامية من خلال التمرد بنجاح ضد ديكتاتوريهما الصينيين وإنشاء دولتهما المستقلة الأمومية، لقد نشأوا على تعلم فنون الدفاع عن النفس ودرسوا فن الحرب واستمروا في تكوين جيش كبير من المتمردين معظمهم من النساء.
  • كانت الأختان غريمكي ، أنجلينا وسارة ، ناشطات في مجال حقوق المرأة في القرن التاسع عشر وداعية لإلغاء عقوبة الإعدام ، وهو أمر مثير للإعجاب للغاية بالنظر إلى أن والدهما كان مالكًا للعبيد ثريًا في مسقط رأسهما تشارلستون، رفضت السيدات أسلوب حياتهن الفاخر ، وانتقلن إلى الشمال ، وأصبحن من الكويكرز ، وألقين محاضرات حول تجاربهن في مشاهدة وحشية العبودية.
  • تشتهر أخوات برونتي شارلوت وإميلي وآن برواياتهم وإنجازاتهم في الأدب، فيما بينها ، تتضمن أعمالهم كلاسيكيات مثل Jane Eyre و Wuthering Heights. يقال إن الأختين قريبتين بشكل خاص بسبب وفاة والدتهما وشقيقتان كبيرتان ، فضلاً عن نشأتهما في عزلة نسبية.
  • باتريشيا ومينيرفا وأنطونيا ميرابال ، المعروفين أيضًا باسم لاس ماريبوساس ، هم بطلات قوميات في جمهورية الدومينيكان لمعارضتهم للديكتاتور رافائيل تروخيو، أصبحت الشابات الثلاث رموزًا للمقاومة الشعبية والنسوية خلال القرن العشرين.
  • يمكن القول إن سيرينا وفينوس ويليامز هما أشهر الأخوات في العالم في الوقت الحالي، سوف يسجل كلاهما في التاريخ على أنهما من بين أعظم لاعبي التنس في كل العصور، لقد مهدوا الطريق أيضًا للعديد من اللاعبين الأمريكيين من أصل أفريقي ومن أصل إسباني في رياضة حصرية ومتجانسة للغاية، بالإضافة إلى الفوز بأكثر من 100 لقب فردي فيما بينهم ، فقد فازوا بـ 22 لقبًا عندما لعبوا الزوجي معًا ، بما في ذلك 14 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى وثلاث ميداليات ذهبية أولمبية.

هؤلاء ليسوا سوى بعض من الأخوات عبر التاريخ، تأكد من أنك تعتز بأختك في يوم الأخت الكبرى .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 39 مشاهدات
...