0 تصويتات
93 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيف تتم المذاكرة للبابل شيت؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تتم المذاكرة للبابل شيت؟

يمكنك الاعتماد على أسلوب التظليل بأقلام التظليل الملونة لتجد المعلومات المهمة بسهولة ويسهل تذكرها، وليكون التظليل فعالاً عليك أتباع نظام محدد كي لا يصبح التظليل مُضلل لذاكرتك، ويكون بالشكل التالي:

  •  لون العناوين الرئيسية: ركز على العناوين الرئيسية ولتكون أكثر تحديداً أقرأ الجزء الذي تريد مذاكرته أولاً وحدد العناوين الأساسية وقم بتحديدها باستخدام الأقلام الفسفورية، وأجمع تلك العناوين في ورقة جانبية.
  • لون العناوين الفرعية: ثم قم بجمع العناوين الفرعية لتضعها أسفل العناوين الرئيسية على نفس الورقة لتجعل التذاكر أسهل، وتكون شبيهة بالخرائط الذهنية، قم بتلوين هذه العناوين الفرعية بلون مختلف، لتضمن تذكرها وقت الامتحان بشكل اسرع.
  • اقرأ الفقرات: ثم قم بقراءة كل فقرة وأستخرج منها الأفكار الأساسية بحيث تجعلها مترابطة، وأكتبها أسفل العناوين الفرعية بشكل مترابط، وذلك لمساعدتك في جمع الأفكار متسلسل، وركز على أن تشرح الأفكار بأسلوبك الخاص الذي يسهل عليك تذكرهم، وإذا كنت تفضل وضع خطوط اسفل الجمل، ضع أقل عدد ممكن من الخطوط حتى تكون فعالة، بحث تكون الجمل التي أسفلها خطوط بمثابة تلخيص للفقرة.
  • ضع أسئلة أكمل: لتكون أكثر أستعداداً لاختبار بنظام البابل شيت كون أسئلة أكمل للجمل المهمة، فيكون بذلك أسلوب يُسهل المذاكرة والتذكر أيضاً، يزيد من أستعدادك للاختبار.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 325 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 1.1k مشاهدات
...