0 تصويتات
97 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي أنواع التلوث؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أنواع التلوث؟

عندما نسمع مصطلح البيئة أو التلوث البيئي فوراً يتراود إلى أذهاننا التربة والماء والهواء حيث أن هذه البنود هي التي تُقام على أساسها البيئة وهي الأسس لحياة الكائنات الحية ولكن للأسف النشاطات البشرية أدت إلى الإضرار بهذه البنود التي توفر لنا الحياة وتلوثت وهنا في هذا المقال سنطرق إلى أنواع التلوث وتتجلى في:

  • تلوث الهواء وهو متواجد منذ القدم منذ أن تم اكتشاف النار، وأصبح الإنسان القديم يعتمد اعتماداً كلياً على النار في جميع احتياجاته وغدا الهواء بالتلوث بشكل تدريجي، ولكنه لم يؤثر بدرجة كبيرة جداً كما أثرت الآلات الحديثة على الهواء وأدت إلى تلوثه، فإن محطات الكهرباء والعربات التي تعتمد في تشغيلها على الوقود فقد تراكمت هذه المسببات وأدى في النهاية إلى تفاقم مشكلة تلوث الهواء.
  • تلوث الماء ويتم هذا التلوث بواسطة تصريف المجاري في المياه، وكان هذا الأمر طبيعياً في بادئ الأمر حيث أن هناك فطريات تنقي المياه من الفضلات الناتجة عن الإنسان، ولكن عند تزايد سكان الأرض تزايدت الفضلات بالإضافة إلى فضلات المصانع و الفضلات من الزيوت والكيماويات التي اختلطت بالماء مما أدى إلى وجود مشكلة تلوث الماء ويجب أن يتم تنقية المياه قبل الشرب والاستخدام.
  • تلوث التربة ويتم هذا بواسطة المصانع التي تعمل على دفن نفاياتها في التربة، بالإضافة إلى المواد المشعة التي تم التخلص منها بواسطة دفنها تحت التراب مما أدى إلى تلوث النباتات والتأثير على التربة تأثيراً سلبياً.
  • التلوث الضوضائي أو ما يعرف بالتلوث السمعي ويأتي من مصادر عديدة منها الدراجات النارية والمعدات ذات الطاقة العالية بالإضافة إلى الموسيقى الصاخبة والطائرات النفاثة.
  • التلوث البلاستيكي حيث أن إنتاج البلاستيك أصبح متزايداً جداً حيث أنه يُستفاد منه في الكثير من لاصناعات مثل صناعة الأجهزة الطبية وصناعة معدات مياه الشرب وغيرها ولكن تكمن المشكلة في البلاستيك هو كيفية التخلص منه.
  • التلوث الضوئي وهو الاستخدام المفرط للضوء الاصطناعي وينتج عن الإفراط في الإضاءة أو الوهج بالإضافة إلى أنه ينتج عن السطوح الغير منضبطة في الإضاءة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 71 مشاهدات
...